انعكس زوج USDCHF من أعلى مستوياته الشهرية إلى مقاومة جديدة عند مستوى 0.9130 وفقًا لزواية البنك المركزي الأوروبي

• جذبت التعليقات الإيجابية بخصوص ارتفاع اليورو والفرنك السويسري الأنظار الاقتصادية لمسؤولي البنك المركزي الأوروبي

•وجد زوج الدولار الامريكي / الفرنك السويسري USDCHF مقاومة مرة أخرى عند منطقة 0.9200 ومن ثم تراجع.

تحول زوج الدولار الامريكي / الفرنك السويسري USDCHF إلى الاتجاه الهبوطي عقب التصريحات الإيجابية من مسؤول البنك المركزي الأوروبي حول التوقعات الاقتصادية للمنطقة قبل اجتماع يوم الخميس. لينخفض الزوج من 0.9180 إلى 0.9134 ، ووصل إلى أدنى مستوى له في يومين وتراجع أكثر بعد أن وصل يوم الثلاثاء إلى مستوى 0.9200 للمرة الأولى منذ أوائل أغسطس/آب .

البنك المركزي الأوروبي أمام أنظار الجميع

تكبد زوج الدولار الامريكي / الفرنك السويسري USDCHF أول خسارة يومية كبيرة له منذ أواخر أغسطس/آب، وجاء ذلك قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبعد صدور تقرير من Bloomberg يشير إلى أن أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي يعتبرون أن الحوافز التشجيعية غير ضرورية في ظل الموقف الاقتصادي الحالي .

سجل الزوج يوم الثلاثاء أعلى إغلاق يومي له منذ شهر.حيث فقد الاتجاه قوته بالارتفاع حول مستوى 0.9200 ثم صحح ذلك هبوطيًا. وشهد الدولار الأمريكي ضعفاً بشكل عام مع تعاقب ارتفاع  زوج اليورو/ الدولار الأمريكي EURUSD وحافظ على مكاسبه فقط مقابل الين الياباني.

و زادالانتعاش في وول ستريت الضغط السلبي على الدولار الأمريكي ، حيث انخفض مؤشر DXY من أعلى مستوياته الشهرية ، لكنه ظل فوق 93.00.

يواصل زوج USDCHF تقييده بمقدار 0.9200

لا يزال المستوى حول 0.9200  يعتبر منطقة مقاومة حرجة، طالما ظل زوج الدولار الامريكي / الفرنك السويسري USDCHF  ثابتًا في الأسفل، ولكن الاتجاه الصعودي سيكون محدودًا. الإغلاق اليومي أعلاه سيمهد الطريق لمزيد من الأرباح، ويستهدف المتوسط المتحرك لمدة 55 يومًا مبدئيًا عند 0.9230 ثم 0.9300.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *