تحليل أسعار الذهب

الذهب يرتفع إلى قمم جديدة بالقرب من مستوى 1920 دولار قبل خطاب باول اليوم

• عكس الذهب انخفاضه المبكر وارتفع إلى قمم جديدة للجلسة الثانية على التوالي اليوم الثلاثاء.

• قد يحد الجو العام للسوق والارتفاع الجيد في عائدات السندات الأمريكية من زيادة المكاسب.

صعد الذهب اليوم إلى قمم جديدة منذ أسبوعين حول مستوى 1919 دولارًا خلال جلسة أمريكا الشمالية، حيث كان يفتقر إلى المتابعة القوية.

وبعد الانخفاض المبكر إلى مستوى 1906 دولار، استعاد المعدن الثمين بعض الزخم الإيجابي واسترد قوته  بحوالي 30 دولارًا من أدنى مستوياته في يومين. واعتبرت الحركة البيعية المعتدلة المحيطة بالدولار الأمريكي بأنها أحد العوامل الرئيسية التي مدت بعض الدعم للسلع الاساسية المقدرة بالدولار.

كما أدت الحالة التفاؤلية السائدة في السوق إلى تخفيض الطلب على الأصول الآمنة كالذهب والفضة. كما  زادت تدفقات المخاطر بشكل أكبر من خلال الانتعاش القوي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، والتي تعاونت بشكل أكبر نحو تحديد مكاسب المعدن الأصفر الذي لا يحقق أي عوائد تذكر.

قد يمتنع المتادلون اليوم أيضًا عن وضع الرهانات ، ويفضلون الانتظار قبل خطاب المقرر لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول . من المتوقع أن تؤثر تصريحات باول على حركات أسعار الدولار الأمريكي ، والتي ستساعد المتداولين والجو العام للسوق الأوسع على اغتنام بعض الفرص القصيرة.

من المثير للاهتمام الآن معرفة ما إذا كان المتداولون الراغبون في الشراء قادرين على الاستفادة من الحركة الإيجابية ،أو أن زوج XAUUSD قد يفقد قوته عند مستويات أعلى وسط غياب الإصدارات الاقتصادية المؤثرة في السوق من الولايات المتحدة.

 

ياسمين العلي

مستشارة مالية سابقة في عدة بنوك رئيسية في لندن. حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد و دكتوراة في العلوم السياسية. خبرة استثمارية تزيد عن 10 سنوات.

    ياسمين العلي

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *