تحليل اسعار الذهب

الذهب يتعافى ويعود فوق مستوى 1900 دولار قبل صدور البيانات الأمريكية

• الذهب يستعيد قوته ويعود إلى مستوى 1887 دولارًا وسط تجدد ميل بيع الدولار الأمريكي.

• انتعاش في عائدات السندات الأمريكية ، ومزاج السوق المتفائل قد يحد من الاتجاه الصعودي.

•يتطلع المتداولون الآن على بعض الفرص التجارية في الولايات المتحدة ISM.

تمكن الذهب من استعادة جزء كبير من أرباحه التي فقدها مبكراً هذا اليوم ووصل إلى أدنى مستوياته في يومين وعاد الآن إلى ما فوق مستوى 1900 دولار والتي تعد أقرب إلى النهاية العلوية لنطاق التداول اليومي.

أثارت الأخبار الإيجابية حول إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا ثقة المستثمرين. كان هذا واضحًا من الانتعاش الجيد في أسواق الأسهم ، الأمر الذي أدى إلى تقليل من الطلب على أصول المعادن الثمينة وزاد الضغط على زوج الذهب /الدولار الامريكي XAUUSD .

كما عزز الانتعاش القوي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية من الجو العام للمخاطرة في السوق وزاد من التعاون في دفع التدفقات بعيدًا عن المعدن الأصفر. كما ساعد ظهور بعض عمليات البيع الجديدة حول الدولار الأمريكي على الحد من الخسائر في السلع الأساسية المقدرة بالدولار.

يأتي هذا كله وسط حالة من عدم الاستقرار السياسي السائدة قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من نوفمبر/تشرين ثاني ، والتي قدمت بعض الدعم الإضافي للمعدن الأصفر الثمين.

 تم تداول زوج الذهب /الدولار الامريكي XAUUSD  آخر مرة حول مستوى 1902 دولارًا أمريكيًا ، دون تغيير تقريبًا خلال اليوم، حتى انتظار صدور بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية.

تسلط الأجندة الاقتصادية الأمريكية الضوء اليوم الإثنين على صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي من ISM. قد تؤثر البيانات على ديناميكيات سعر الدولار الأمريكي. هذا، إلى جانب  معنويات مخاطر السوق العالمي والذي سيلعب دورًا رئيسيًا في قيادة زوج الذهب /الدولار الامريكي XAUUSD في اليوم الأول من الأسبوع.

 

ياسمين العلي

مستشارة مالية سابقة في عدة بنوك رئيسية في لندن. حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد و دكتوراة في العلوم السياسية. خبرة استثمارية تزيد عن 10 سنوات.

    ياسمين العلي

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *