التحليلات اليومية - 11/09/2020

التحليلات اليومية

الملخص

بيعت الأسهم الأمريكية مرة أخرى بعد محاولة مبكرة لتمديد الارتفاع بعيدًا عن مستوياتها الدنيا الأخيرة، بينما أغلق  مؤشر NASDAQ 100 بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي.

 في سوق العملات ، قوبلت ارتفاعات اليورو بالرفض في أعقاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي وانخفض الجنيه الإسترليني في تعاملات الخميس لعدم إحراز أي تقدم في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. أهم ما يميز التقويم الاقتصادي اليوم هو صدور مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس/آب ، حيث ازدادت مخاوف التضخم في الولايات المتحدة بقوة في الأشهر الأخيرة.

ما هو تركيز التداول هذا اليوم؟

مؤشر S&P 500 و مؤشر NASDAQ 100

بيعت الأسهم الأمريكية مرة أخرى بعد محاولة مبكرة لتمديد الارتفاع بعيدًا عن مستوياتها الدنيا الأخيرة، بينما أغلق  مؤشر NASDAQ 100 بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي.

 في سوق العملات ، قوبلت ارتفاعات اليورو بالرفض في أعقاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي وانخفض الجنيه الإسترليني في تعاملات الخميس لعدم إحراز أي تقدم في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. أهم ما يميز التقويم الاقتصادي اليوم هو صدور مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس/آب ، حيث ازدادت مخاوف التضخم في الولايات المتحدة بقوة في الأشهر الأخيرة.

النفط Oil

شهد النفط والبنزين والديزل خسائر أسبوعية تزيد عن 6٪ مع استمرار ضعف العوامل الطلب الأساسية في التأثير على السوق بسبب تزايد أعداد حالات Covid-19 في وقت تقوم فيه أوبك + بإضافة البراميل مرة أخرى إلى السوق. ستقدم منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية إرشادات سوق النفط الأساسية عندما تنشر تقارير سوق النفط الشهرية في 14 و 15 سبتمبر/أيلول على التوالي.

في الوقت الحالي ، حقق النفط قاعًا مزدوجًا بالقرب من 36 دولارًا للبرميل على خام غرب تكساس الوسيط و 39.50 دولارًا للبرميل في خام برنت. حقق كلا المعيارين قاعًا مزدوجًا بالقرب من 36 دولارًا للبرميل على خام غرب تكساس الوسيط ومستويات 39.50 دولارًا للبراميل.

الذهب (XAUUSD)

تم تداول الذهب على انخفاض بعد محاولة آلت بالفشل للاختراق فوق 1960 دولار / للأونصة. تركيز التضخم اليوم حيث من المتوقع أن يظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ارتفاعًا سنويًا إلى 1.2٪ من 1٪. وبشكل عام، لا يزال السوق مقيّد النطاق في حين أن الارتفاع القياسي في الذهب المتراكم عبر صناديق الاستثمار المتداولة يسلط الضوء على الطلب الأساسي القوي الذي يمكن أن يستمر طالما أن مواضيع ضعف الدولار وارتفاع التضخم والتحفيز لا تزال محور التركيز.

زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD

أضاف زوج يورو / الدولار الامريكي EURUSD زخماً إلى مكاسبه القوية أمس وقفز إلى أكثر من قمم أسبوع واحد في أعقاب إعلان البنك المركزي الأوروبي و افتتاح المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك المركزي لاجارد، ولكن الارتفاع سرعان ما إلى انخفاض تزامناً مع عمليات بيع الأسهم الأمريكية في وقت لاحق من اليوم ، مما يشير إلى أن الطلب على الدولار الأمريكي لا يزال حساسًا تجاه المخاطرة. كان أحد أسباب ارتفاع اليورو هو  المبالغة في رد الفعل بشأن التقييمات الأخيرة المعنية باليورو. وتصريح لاجارد أيضًا أن البنك المركزي الأوروبي لا يستهدف سعر الصرف الأجنبي ولكنه سيظل يراقب سعر الصرف وتأثيره المحتمل على استقرار التضخم و الأسعار.

زوج اليورو/ الجنيه الاسترليني EURGBP والجنيه الاسترليني /الدولار الأميركي GBPUSD

تراجع قاع الجنيه الإسترليني يوم أمس بعد مفاوضات الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في إشارة إلى توجه كلا الجانبين إلى فترة انتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة. جاء ذلك  بعد قيام المملكة المتحدة بوضع تشريع يتجاوز الشروط الرئيسية لاتفاقية الانسحاب الأصلي التي أدت إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وأعطى الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة مهلة لمدة ثلاثة أسابيع للتخلي عن مثل هذا الإجراء وهدد باتخاذ إجراء قانوني باعتباره ينتهك القانون الدولي، الأمر الذي لاقى رفضاً من قبل  المملكة المتحدة ولم يكن هناك مزيد من التقدم في المفاوضات.

 تم تداول زوج زوج اليورو/ الجنيه الاسترليني EURGBP إلى مستويات منخفضة جديدة منذ مارس/آذار وانخفض زوج الجنيه الاسترليني /الدولار الأمريكي GBPUSD بنسبة 5٪ تقريبًا في أقل من أسبوعين.

أسهم شركة Nikola

تراجعت أسهم شركة Nikola أمس بشكل حاد  بنسبة 11٪ على إثر تقرير بيع نسبي من شركة Hindenburg Research يتهم Nikola بالاحتيال والغش. وقام الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس على الفور بنفي الادعاءات ودحضها على Twitter ، لكن Nikolaلم تدافع بالقدر الكافي خلال الجلسة والذي اعتبره بعضهم هراء وأكاذيب. قال أحد الموردين الرئيسيين لشركة Nikola والمستثمرين الأوائل لشركة Bosch و مقرها في ألمانيا  إن تعليقاتها الواردة في التقرير مقتبسة من سياقها. ستعتمد جلسة التداول اليوم كلها على الدفاع الذي توجهه نيكولا إلى السوق ، والذي من المتوقع أن يكون قبل افتتاح السوق.

أسهم Peloton

حذت أسهم Peloton حذو مؤشر ناسداك 100 بالانخفاض قبل إصدار أرباحها بعد إغلاق السوق الأمريكية. كانت أرقام الربع الرابع للعام المالي 2020 أفضل بكثير مما كان متوقعًا حيث بلغت الإيرادات 607 مليون دولار أمريكي مقابل تقديرات 581 مليون دولار أمريكي و بلغ مقياس الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين ( EBITDA) ما مقداره 144 مليون دولار أمريكي مقابل 68 مليون دولار أمريكي.

 كما نشرت Peloton توجيهاتها التقديرية للسنة المالية 21 الخاصة بالإيرادات عند 3.5 مليار دولار مقابل 2.74 مليار دولار مما يشير إلى توقعات قوية. ارتفعت الأسهم بنسبة 10٪ في التداولات واسعة النطاق، وبالنظر إلى التوقعات القوية ، فمن المحتمل أن يشهد السهم اختراقًا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

Corn & Soybeans الذرة وفول الصويا

في الساعة  16:00 اليوم (19:00 بتوقيت السعودية)، ستنشر وزارة الزراعة الأمريكية تقديرات العرض والطلب العالمية الشهرية (WASDE). سوف يبحث تجار الحبوب عن بيانات تدعم الارتفاع القوي الأخير للقطاع الزراعي، ومن المحتمل أن يضر الطقس الجاف في الولايات المتحدة المحاصيل الزراعية ، ومن المتوقع أن يؤدي الطلب الصيني القوي إلى خفض مستويات الإنتاج وكمية المخزونات المتاحة في نهاية عام المحاصيل 2020-21.

مالذي يجري حالياً ؟

مؤشر مطالبات الإعانة الأولية الأسبوعية الأمريكية مخيب للآمال أمس

حيث سجلت نفس مستوى الأسبوع السابق عند 884 ألفًا ، وبالتالي لا تزال أعلى من سجلات ما قبل COVID-19 بينما ارتفعت بيانات المطالبات المستمرة إلى 13.4 مليونًا، وهو خطأ سيئ بالنسبة إلى 12.9 مليون متوقعة و 13.3 مليون في الأسبوع السابق.

مالذي سيحصل لاحقاً؟

إصدار مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس/آب ورد فعل السوق

 تداول الأسواق كما لو أن معدلات التضخم في الولايات المتحدة عالية ومرتفعة ، حيث تشير توقعات التضخم الأمريكية والمعدلات الحقيقية السلبية إلى أن الولايات المتحدة في مكان مختلف تمامًا مع التضخم عن مثلا ( أوروبا أو اليابان) . يمكن أن يتحرك مؤشر أسعار المستهلكين اليوم بعيدًا إما لتعزيز هذه الرواية مؤقتًا أو تحديها ويأتي بعد ذلك وانعكاس مثير للاهتمام في الدولار الأمريكي يوم أمس ، حيث توقف البيع مع توتر معنويات المخاطرة العالمية.

الأجندة الاقتصادية

أبرز أحداث التقويم الاقتصادي لهذا اليوم (بتوقيت السعودية)

11:00 – ECB’s Villeroy and Weidmann to Speak

12:30 – ECB President Lagarde to speak at Eurogroup press conference

15:30 – US Aug. CPI

19:00 – USDA’s World Agricultural Supply Demand Report

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *