تراجع زوج العملات AUDUSD إلى المنتصف عند مستوى 0.7200

• اتجه زوج العملات AUDUSD هبوطياً بعد اختبار 0.7300 يوم الثلاثاء.

• ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين.

• ساعد تفادي المخاطر الدولار الأمريكي على شحذ قوته مقابل منافسيه.

سجل زوج الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي AUDUSD خسائر طفيفة يوم الاثنين واسترد عافيته عند مستوى 0.7300 خلال الجلسة الآسيوية. مع ذلك ، ساهمت بيئة السوق الخالية من المخاطر وقوة الدولار الأمريكي على إجبار زوج الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي AUDUSD على عكس اتجاهه. حتى هذه اللحظة، انخفض زوج العملات الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي AUDUSD بنسبة 0.25٪ اليوم عند 0.7255.

يكافح الدولار الأسترالي للعثور على الطلب وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين

على الرغم من إغلاق الأسواق الأمريكية بسبب عطلة عيد العمال يوم الاثنين ، أثارت تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرحلة جديدة من التصعيدات، حيث واصل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” نهج التصعيد في العلاقات المشتركة مع بكين، إذ هدد بخفض العلاقات الاقتصادية معها، وأعلن أنهم سيحظرون العقود الفيدرالية للشركات التي تقوم بالتعاقد مع الصين.

 الأمر الذي أثر على الدولار الاسترالي سلباً حيث انعكست معنويات السوق السلبية وألقت بثقلها على الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر، لتنخفض مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية ما بين 0.4٪ و 1.35٪ خلال اليوم ، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.55٪.

من ناحية أخرى ، يواصل  اليوم مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) ارتفاعه وبناء سلسلة من الانتصارات المتتالية لمدة خمسة أيام. في بداية الجلسة ، لامس DXY أعلى مستوى له منذ 21 أغسطس/آب عند 93.43 وشهد آخر ارتفاع له بنسبة 0.25٪ اليوم عند 93.29.

في ساعات التداول المبكرة للجلسة الآسيوية يوم الأربعاء ، سيتم عرض بيانات مؤشر ثقة المستهلك Westpac والإقراض الاستثماري للمنازل في الجدول الاقتصادي الأسترالي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *