توقعات انخفاص أسعار زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي

توقعات انخفاص أسعار زوج اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD

السعر الحالي لزوج اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD يساوي 1.1798

• حصد الدولار دعمًا غير متوقع مستفيداً من مشاكل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

• التقويم الاقتصادي الكلي الشحيح يؤثر على العملات

• يسير زوج اليورو/الدولار الأمريكي في اتجاه هبوطي من الناحية الفنية ، ومن المحتمل أن يكون هناك انخفاض أكثر حدة تحت 1.1760.

أدت عودة المستثمرين الأمريكيين للتداول بعد عطلة عيد العمال، إلى استئناف الدولار تقدمه القوي. حيث يحاول زوج اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD  شق طريقه أسفل مستوى 1.1800 مباشرةً الذي يعتبر قريباً نوعاً ما من أدنى مستوى له في أسبوع واحد عند 1.1777. 

المحفز الرئيسي لقوة الدولار في الفترة الاخيرة هو سياق الفوضى العالمية إثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث آلت الأمور دون الوصول إلى اتفاق لصفقة تجارية عندما تنتهي الفترة الانتقالية في ديسمبر/كانون أول ، نظراً لأن تداول الأسهم الأوروبية في المنطقة الحمراء ، مما يزيد الضغط على الزوج ويسحب من سوق العقود الآجلة الأمريكية.

وتبين أن البيانات المتعلقة بالاقتصاد الكلي من الاتحاد الاوروبي كانت مختلطة ، ولم تقدم أي دعم للعملة المشتركة. و وفقًا للبيان الرسمي ، سجل الميزان التجاري الألماني فائضًا قدره 18 مليار يورو ، متجاوزًا التوقعات ، على الرغم من أن فائض الحساب الجاري كان أقل من التوقعات عند 20 مليار يورو. 

تم تعديل الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي إلى -11.8٪ في الربع الثاني والذي يعد أفضل من التقدير السابق عند -12.1٪ ، ومع ذلك، فهولا يزال يمثل انكماشًا قياسيًا. جاء معدل التغيير في التوظيف عند -2.9٪  في الأشهر الثلاثة حتى يونيو/ حزيران وهو الأسوأ قياساً بالنسبة السابقة -2.8٪.

ليس لدى الولايات المتحدة الكثير لتقدمه اليوم ، حيث أصدرت الدولة مؤشر  NFIB Business Optimism  لشهر أغسطس/آب ، والذي تحسن إلى 100.2 من أصل 98.8 ، متجاوزًا كل التوقعات.

التوقعات الفنية على المدى القصير لزوج اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD

يتعرض زوج اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD لخطر المزيد من الانخفاض ، مع تزايد الفرص عند الاختراق أدنى 1.1760 ، مستوى الدعم الفوري. 

وفقاً للرسم البياني( 4 ساعات ) كسر الزوج أدنى 200 SMA بينما لا يزال يلتقي البائعين حول 20 SMA هبوطي. وأثناء ذلك، تتجه المؤشرات الفنية هبوطيًا ضمن المستويات السلبية ، على الرغم من أن قوة الدفع محدودة. لا توجد فرص لارتفاع الاسعارما لم يتعافى الزوج  صاعداً فوق 1.1840.

مستويات الدعم: 1.1760 1.1710 1.1680

مستويات المقاومة: 1.1840 1.1880 1.1925

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *