زوج EURUSD يصعد نحو أعلى مستوى له عند 1.1911

اليورو دولار

قفز زوج يورو / الدولار الامريكي EURUSD هذا الخميس إلى قمة جديدة عند مستوى 1.1890 وفقاً لما أفادته لاجارد من البنك المركزي الأوروبي. وفي تصريح لأحد المحللين “إن تخفيف الطلب على الدولار جنبًا إلى جنب مع البنك المركزي الأوروبي المعلق يدعم العملة المشتركة ويتجه زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR / USD) نحو أعلى مستوى سنوي عند 1.1911

كما جرت التوقعات بعد شائعات أمس، كان خطاب رئيس البنك المركزي الاوروبي متشدداً، بغض النظر عن أوجه عدم اليقين المستمرة ، بدأت لاغارد حديثها مشيرة إلى انتعاش قوي في نشاط الاقتصاد الكلي ،مع أنه لا يزال دون مستويات ما قبل الجائحة ، مضيفة أن هناك حاجة إلى دعم تيسيري واسع.

ومن ضمن المواضيع الأخرى التي تناولها البيان ، أشارت لاجارد إلى سعر الصرف ، قائلة إن صانعي السياسة سيقومون بتقييم التطورات بعناية أيضًا ، ورد أن مجلس الإدارة قد وافق على أنه لا حاجة للمبالغة في رد الفعل تجاه أرباح اليورو حيث أن ارتقاع اليورو يساهم في تخفيف الضغوط على الأسعار “.

نشرت الولايات المتحدة  تقارير مؤشر مطالبات البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 4 سبتمبر /أيلول، والتي ارتفعت إلى 884 ألفًا ، وهو أسوأ مما كان متوقعًا. كما نشرت الدولة مؤشر أسعار المنتجين لشهر أغسطس/آب والذي تجاوز التوقعات ولكنه بقي في المنطقة الحمراء عند -0.2٪ على أساس سنوي “.

يظهر الرسم البياني لمدة 4 ساعات أن زوج يورو / الدولار الامريكي EURUSD قد كسر جميع متوسطاته المتحركة ، بينما تتجه المؤشرات الفنية صعوديًا بقوة ضمن المستويات الإيجابية. ويأتي ارتداد 61.8٪ من التراجع اليومي الأخير عند 1.1910 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *