يعاود زوج EURUSD التمسك بمكاسب ما بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي فهل يلحق الاتجاه الصاعد؟

• اكتسب زوج EURUSD بعض الزخم القوي للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس.

•قدمت تعليقات لاجارد دفعة قوية لتداولات للعملة المشتركة.

أضاف زوج يورو / الدولار الامريكي EURUSD زخماً إلى مكاسبه القوية خلال اليوم وقفز إلى أكثر من قمم أسبوع واحد ، حول مستوى1.1915-20 في الساعة الماضية ، وإن كان قد تراجع بعد ذلك ببضع نقاط.

هذا وقد جاء صعود الزوج على ارتداد اليوم السابق بالقرب من منتصف 1.1700 ، أو بالقرب من أدنى مستوياته في شهر واحد واكتسب بعض الزخم الإيجابي القوي للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس. حصلت العملة المشتركة على دعم إضافي بعد تصريحات غير دقيقة  من قبل محافظ البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد.

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع البنك المركزي، قالت لاغارد إنه لا داعي للمبالغة في رد الفعل بشأن التقييمات الأخيرة المعنية بالليورو. أردفت أيضًا أن البنك المركزي الأوروبي لا يستهدف سعر الصرف الأجنبي ولكنه سيظل يراقب سعر الصرف وتأثيره المحتمل على استقرار التضخم / الأسعار.

كما وأصدر البنك المركزي الأوروبي توقعاته الاقتصادية المحدثة ويتوقع في البيان الآن انخفاضًا أقل قليلاً في الناتج المحلي الإجمالي هذا العام ، عند -8.0٪ مقابل -8.7٪ المتوقعة في يونيو/حزيران. الأمر الذي دفع بدوره إلى زيادة عمليات الشراء ودفع اليورو / الدولار الأمريكي مرة أخرى فوق مستوى 1.1900.

ورافق هذا الزخم مخاوف شتى لمحيطة بالدولار الأمريكي ، والتي ظلت منخفضة بعد صدور مؤشر البطالة الأسبوعي الأولي الأمريكي التي جاء أعلى من المتوقع. حتى التحول الحاد خلال اليوم في عائدات سندات الخزانة الأمريكية لم يؤثر كثيرًا على المضاربين على ارتفاع الدولار.

سيكون من المثير للاهتمام الآن معرفة ما إذا كان زوج يورو / الدولار الامريكي EURUSD قادرًا على الاستفادة من هذه الحركة الإيجابية القوية أو أن يشهد بعض عمليات جني الأرباح عند مستويات أعلى. مع ذلك ، قد ينتظر المضاربون على الارتفاع الآن بعض عمليات الشراء القوية التي تتجاوز منطقة العرض 1.1935-40 قبل وضع توقعات جديدة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *