التحيلات اليومية

التحليلات اليومية

الملخص:

تراجع الدولار إلى مستويات منخفضة جديدة خلال الجلسة ، كما وانضم اليورو لأزواج الدولار الأمريكي الأخرى حيث هدد المستوى 1.2000 للمرة الأولى له منذ أكثر من عامين.سجلت الاسواق الأمريكية أمس أول جلسة سلبية لها منذ ثمانية أيام، وكانت الأسواق الآسيوية باهتة بشكل عام على الرغم من صعود العقود الآجلة الأمريكية مرة أخرى خلال الليل.

ما هو تركيز التداول هذا اليوم؟

مؤشر S&P 500 و مؤشرNASDAQ 100

سجل مؤشر S&P 500 أمس أول جلسة سلبية له منذ ثمانية أيام ، مع انخفاض متواضع في اليوم بعد التداول لفترة وجيزة عند مستويات عالية جديدة ، في حين ارتفع مؤشر NASDAQ100 إلى مستوى قياسي جديد عند الإغلاق فوق 12000 ، بعدما أنعش العملاق Zoom الحركة أثناء الليل.

لا يزال الاختلاف شديداً  بين الشركات العملاقة وأسهم الشركات الوهمية حيث عانت الشركات الصغيرة من جلسة ضعيفة وأغلق مؤشر الشركات الصغيرة S&P 600 عند أدنى مستوى له في ستة أيام.

الذهب (XAUUSD) والفضة (XAGUSD)

أدى تعاقب  ضعف الدولار وانخفاض العائدات الحقيقية نتيجة خطاب نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كلاريدا عن التحكم في منحنى العائد مرة أخرى ،إلى دفع المعادن الثمينة للأعلى مع تحرك الذهب نحو 1200 دولار / أونصة بينما وصلت الفضة إلى أقوى مستوياتها مقابل الذهب منذ أبريل/ نيسان 2017.

 يتداول الدولار بشكل أضعف ويتحدى الآن المستوى 1.20 المراقب عن كثب مقابل اليورو بينما تراجعت العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات إلى مستوى قياسي منخفض عند -1.1٪ مع استمرار توقعات التضخم (Breakevens) في الارتفاع بعد خطاب كلاريدا أمس. لا يزال مستوى المقاومة التالي للذهب 1215 دولارًا أمريكيًا و ليس لدى الفضة على أي مستويات مهمة قبل 30 دولارًا.

النفط Oil

تواصل التجارة بثبات مع زيادة أكبر من المتوقع في إنتاج النفط الأمريكي واستمرار المخاوف من الموجات الثانية من Covid-19  التي عوضها ضعف الدولار ، وبيانات واستطلاعات صينية قوية تشير إلى انخفاض آخر في مخزونات الخام. يرتكز خام غرب تكساس الوسيط على حوالي 43 دولارًا للبرميل وخام برنت حوالي 45 دولارًا للبرميل.

HG Copper

وصل HG Copper إلى أعلى مستوى له منذ عامين حيث يواصل البناء على المكاسب فوق المقاومة السابقة عند 3 دولارات / رطل (6600 دولار / طن على بورصة لندن للمعادن). الزخم المتجدد الذي كان مدفوعًا بظروف السوق الصعبة وضعف الدولار وبيانات الصين القوية ،والتي تعد أكبر مستهلك في العالم.

 بعد الاختراق بقوة فوق 3 دولارات / رطل ، يأمل المضاربون على الارتفاع الآن أن الزخم الحالي يمكن أن يحمل المعدن نحو أعلى مستويات 2018 حول 3.30 دولار / رطل.

زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD

وصل اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى ارتفاعات جديدة في  الجلسة خلال الليل ، واقترب من 1.2000 للمرة الأولى منذ مايو/أيار 2018 ،وانضم أخيرًا إلى أزواج الدولار الأمريكي الأخرى ، حيث انخفض الدولار الأمريكي إلى قيعان جديدة مؤخرًا. 

كما هو مذكور أدناه ، فإن مؤشر أسعار المستهلكين الأولي في منطقة اليورو لشهر أغسطس/آب مرتفع اليوم ومن المتوقع أن يظهر قراءة منخفضة، وقد يؤدي هذا إلى خروج البنك المركزي الأوروبي إلى تصريحات أكثر تشاؤمًا في اجتماعه الأسبوع المقبل ، ويعتبر زوج اليورو /الدولار الأميركي “انتقائياً” في وضع شروط المضاربة عند مستوى صافي الشراء القياسي  في سوق العقود الآجلة بالولايات المتحدة ابتداء من الأسبوع الماضي ، لذا سيراقب المتداولون ما إذا كان 1.2000 يعمل كأي نوع من العوائق لتحقيق المزيد من الارتفاعات.

زوج العملات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

ارتفع زوج العملات AUDUSD إلى أعلى مستوياته في الدورة الجديدة فوق 0.7400 خلال الليل حيث اجتمع بنك الاحتياطي الأسترالي .وورد في محضر اجتماع الاحتياطي الاسترالي إلى تثبيت الفائدة  اليوم عند 0.25٪ (والعائد المستهدف لمدة 3 سنوات أيضًا عند 0.25٪) وكان التوجيه حذرًا ولم يكن هناك سوى إشارة عابر للدولار الأسترالي. لاحظ الضعف في سوق الأسهم الأسترالية الموضح أدناه كعامل يمكنه التأثير على توقعات الدولار الأسترالي هنا

أسهم شركة Apple

ارتفعت أسهم شركة Apple بنسبة 3.4٪ يوم أمس بعد تقسيم الأسهم. أشارت الأخبار أمس أيضًا إلى أن Apple طلبت من مورديها تجهيز 75 مليون جهاز iPhone على الأقل بقدرة 5G في إشارة إلى أن الشركة الأكبرفي العالم ترى طلبًا قويًا على ذلك. بالإضافة إلى طرح هاتف iPhone الجديد ، من المتوقع أن تقدم الشركة iPad Air وإصدارين جديدين من Apple Watch وأكثر من ذلك بكثير.

أسهم شركة Zoom Video Communications

الرابح الأكبر نتيجة عمليات الإغلاق العالمية بسبب COVID-19 ، أفصحت Zoom عن أرباح ضخمة للربع الثاني من العام  حيث ارتفعت إيراداتها بنسبة 355٪ وتضاعفت الأرباح. كانت التقديرات تتوقع معدل نمو سنوي قدره 255٪ في الإيرادات. أمس وفي وقت متأخر أثناء تداولات ما بعد الإغلاق ، ارتفعت الأسهم  لأكثر من 20٪ في أعقاب النتائج. من المتوقع أن يبلغ إجمالي إيرادات Zoom حوالي 2.39 مليار دولار هذا العام ، مع ربح معدل بين 2.40 دولار و 2.47 دولار للسهم ، وهو ما يعتبرضعف التقديرات.

مالذي يجري حالياً ؟

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخصص حدود العوائد كسياسة لبنك الاحتياطي الفيدرالي

في خطاب ألقاه أمس ،ترك نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا الباب مفتوحًا أمام إمكانية استخدام حدود عوائد سندات الخزانة في وقت ما في المستقبل إذا تغيرت الظروف بشكل ملحوظ، حيث كان  واضحاًأ في مناقشة سياسة التحكم في منحنى العائد (YCC)وكرر رفض البنك المركزي لأسعار الفائدة السلبية.

سواء كان هذا أو لأسباب أخرى ، فقد انخفض الدولار الأمريكي إلى مستويات منخفضة جديدة واسعة وبقيت العائدات طويلة الأمد في الولايات المتحدة في نطاق محدد ، متجنبة العمل على كبح ارتفاع الأصول المضاربة.

مؤشر أسعار المستهلكين الألماني

سجل مؤشر أسعار المستهلكين الألماني في أغسطس / آب -0.1٪ شهريًا و 0.0٪ سنويًا ، وكلاهما أقل بنسبة 0.1٪ مما كان متوقعًا – حيث يشهد ارتفاع اليورو تهديد زوج اليورو/ الدولار الأميركي بمقدار 1.2000 .

أدى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو اليوم إلى خسارة في معدل التضخم على نطاق أوسع في منطقة اليورو (من المتوقع أن يتطابق مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي مع أدنى مستوياته لعدة سنوات عند + 0.8٪ على أساس سنوي) وسيزيد الضغط الواقع على البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه الأسبوع المقبل، ومن المحتمل أن يمضي قدماً في قراره.

من المتوقع المزيد من العجز المالي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

مالذي سيحصل لاحقاً؟

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ومؤشرات مديري المشتريات التصنيعية العالمية اليوم

 قد يؤثر تقدير مؤشر أسعار المستهلك CPI  في منطقة اليورو لشهر أغسطس على البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل واليورو اليوم. أما بالنسبة لمؤشرات مديري المشتريات التصنيعية PMIs لشهر أغسطس ، فقد ألقينا نظرة على قراءات اليابان وكوريا الجنوبية والصين خلال الليل. يواصل الاثنان إظهار الانكماش بقراءات 47.2 و 48.5 ، بينما كان مؤشر مديري المشتريات Caixin الصيني خارجًا عند 53.1.

 في أوروبا ، سنلقي نظرة على القراءات النهائية لشهر أغسطس/آب (حيث كانت فرنسا هي النقطة الضعيفة عند 49 وفقًا للقراءات الأولية) ونلقي نظرة على مؤشر التصنيع الصناعي الأمريكي لشهر أغسطس/آب في وقت لاحق ، و المؤشرالمتوقع عند 54.8 مقابل 54.2 في يوليو/تموز.

الحالة العالمية للاقتصاد

 رتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي PMIs  لشهر أغسطس/آب لمعظم البلدان الرئيسية اليوم ومؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI  يوم الخميس ، متبوعًا بآخر تغيير في جداول الرواتب الشهرية ومعدل البطالة في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

الأجندة الاقتصادية

أبرز أحداث التقويم الاقتصادي لهذا اليوم (بتوقيت السعودية)

10:15 -11 – Euro Zone Aug. Manufacturing PMI

10:55 – Germany Aug. Unemployment Rate/Change

11:30 – UK Aug. UK Manufacturing PMI

12:00 – Euro Zone Aug. Flash CPI

17:00 – US Aug. ISM Manufacturing

20:00 – US Fed’s Brainard to Speak

03:30 – New Zealand RBNZ Orr to Speak

04:30 – Australia Q2 GDP

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *