التحيلات اليومية - 02/09/2020

التحليلات اليومية

الملخص

عادت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية إلى الارتفاع من أدنى مستوياته لتغلق عند مستويات قياسية جديدة ،وأغلقت الأسهم الأوروبية دون تغيير بعد جلسة متقلبة أمس ولكنها قد تنشط هذا الصباح وترتفع بعد تراجع اليورو عن ارتفاعات جديدة مقابل الدولار الأمريكي.

ما هو تركيز التداول هذا اليوم؟

مؤشر S&P 500 و مؤشر NASDAQ 100

أغلقت الأسهم الأمريكية عند مستويات قياسية جديدة ، حيث ارتفعت الأسهم تقريبًا في جميع المجالات ، بما في ذلك العودة الكاملة من جلسة يوم الاثنين لأسهم صغيرة. ولكن الخطر ما زال قائماً حيث يصعب الحفاظ على  حركة السعر المتزايدة، ونحن نتجه نحو حدث مهم للغاية في الشهرين المقبلين وهو الانتخابات الأمريكية.

النفط Oil

استقر خام غرب تكساس الوسيط عند 43 دولارًا للبرميل وخام برنت بحوالي 45.5 دولارًا للبرميل.  من المتوقع أن تشهد خزائن الخام الأمريكية انخفاضًا أسبوعيًا سادسًا عند صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم. هذا بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكي عن انخفاض 6.4 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما زادت أوبك الإنتاج بمقدار نصف ما تم الاتفاق عليه لشهر أغسطس وفقًا لمسح أجرته بلومبرج. 

يتداول كل من خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت فوق المتوسطات المتحركة لمدة 200 يوم ، لكن استمرار المخاوف من فيروس كورونا وتباطؤ الطلب في أشهر الخريف والشتاء ساعد حتى الآن على تحديد سقف الاتجاه الصاعد.

الذهب (XAUUSD) والفضة (XAGUSD)

كانت تحركات الأسعار لكلا الذهب والفضة محبطة إلى حد ما أمس. هذا بعد فشل المعدن الأصفر في تحدي 2000 دولار على الرغم من ضعف الدولار المتكرر ، والعائدات الأمريكية المنخفضة القياسية والتعليقات الداعمة من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. في الوقت نفسه ، لم تتمكن الفضة من جذب المزيد من عمليات الشراء على الرغم من وصولها إلى أقوى مستوى لها مقابل الذهب منذ أبريل 2017.  ولا تزال منطقة المقاومة بين 2000 دولار و 2015 دولار / أونصة مع دعم خط الاتجاه من أدنى مستوى في يونيو/ حزيران عند 1924 دولارًا / أونصة

زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD

وصل اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى ارتفاعات جديدة للجلسة أمس ، وتمكن من اختراق 1.2000 قبل أن ينخفض بحدة ويتداول هذا الصباح بالقرب من 1.1900. وتشير قراءة لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس/آب من احتمالية أن يسحب البنك المركزي الأوروبي جميع نقاط التوقف بإجراءات جديدة تهدف إلى هزيمة مخاطر الانكماش خلال اجتماعه يوم الخميس المقبل. يعد المستوى 1.1900 محوريًا ويمكن أن يؤدي الإغلاق إلى أسفل بشكل كبير إلى زيادة مخاطر العودة نحو 1.1700 ، خاصة وأن صفقات الشراء القائمة على المضاربة في ذروة تاريخية في سوق العقود الآجلة للعملات الأمريكية.

زوج العملات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي AUDUSD

 عانى زوج العملات AUDUSD من انتكاسة الليلة الماضية ويرجع ذلك إلى أن الدولار الأمريكي شهد عودة طفيفة أمس ، ولكن أيضًا لأن أستراليا سجلت رقم إجمالي الناتج المحلي للربع الثاني أضعف من المتوقع . لم تتسبب هذه الخطوة حتى الآن في أي ضرر فني لارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي ، الأمر الذي قد يتطلب انزلاق حركة السعر إلى ما دون 0.7250-25 ، لذلك يتطلع متابعو الاتجاه إلى إضافة صفقات الشراء قبل تلك المستويات بكثير.

زوج العملات الدولار الأسترالي /الدولار النيوزيلندي AUDNZD

 عانى زوج AUDNZD من انخفاض سيء أمس ، حيث قال محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي أور ، الذي يعتبر أحد أكثر رؤساء البنوك المركزية تشاؤمًا ، إنه غير قلق بشأن سعر صرف الكيوي (الدولار النيوزيلندي) ، والذي ارتفع سريعًا إلى الأعلى مقابل الدولار الأسترالي المتعثر بسبب تقرير الناتج المحلي الإجمالي الضعيف لهذا الأخير. وقد أدى هذا إلى انخفاض الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي إلى منطقة محورية حرجة 1.0800-50.

أسهم Walmart و Amazon

 أعلنت Walmart أمس عن خدمتها الجديدة +Walmart في الولايات المتحدة والتي ستنافس Amazon Prime كنموذج قائم على الاشتراك يتيح للمشتركين الشحن المجاني للطلبات التي تزيد عن 35 دولارًا وخصومات للوقود في محطات وقود Walmart وميزات أخرى مع مقارنة إيجابية مع أسعار Amazon. 

وسنرى ما إذا كان السوق سيبدأ التعامل مع Walmart بشكل مختلف بناءً على انتقالها المهم إلى التجارة الإلكترونية ، يأتي هذا بعد إعلان  Walmart التعاون مع  Microsoft في عرضها لشراء TikTok ونجد هنا حالة من الارتباك بشأن المشاركة الرسمية الصينية الجديدة في البيع.

مالذي يجري حالياً ؟

تأكيد الركود الأسترالي

أشار تقدير الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي للربع الثاني من العام تأكيد الركود بنسبة -7.0٪ فصليًا (أسوأ من I-6.0٪ المتوقع) ، مما يؤكد على نمو سلبي للربعين المتعاقبين وينهي إجمالي الناتج المحلي الأسترالي الإيجابي لما يقرب من ثلاثة عقود. 

الانتخابات الأمريكية 3/11

من الممكن تمامًا ، إن لم يكن مرجحًا ، وفقًا لمجموعة استخبارات يمولها مايكل بلومبيرج تدعى Hawkfish أن الجمهوريين سيصوتون بأعداد أكثر بكثير من الديمقراطيين ويمكن أن يمثل هذا تقدماً قوياً في ليلة الانتخابات لصالح الجمهوريين. ولأن العديد من بطاقات الاقتراع البريدية  ستستغرق أيامًا وأسابيع حتى يتم احتسابها ،سيزيد هذا من خطر إعلان الرئيس الأمريكي ترامب فوزه قبل فرز النتائج بالكامل أو توجيه اتهامات جديدة بتزوير التصويت.

ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية

 لم تمنع المخاطرة أمس سندات الخزانة الأمريكية من الدخول في جلسة قوية وتكمل موجة البيع الأخيرة التي جعلت العائد القياسي لمدة 10 سنوات قريبًا من 0.75٪ ، ولكن مع هذا الارتفاع ، ستعود سندات الخزانة إلى أن تصبح غير مثيرة للاهتمام مرة أخرى ، ما لم تتحقق عمليات بيع قوية جديدة أو في حال امتد هذا الارتفاع بقوة أكثر قد يشير إلى أن توقعات نمو السوق والتضخم آخذة في التضاؤل.

مالذي سيحصل لاحقاً؟

مخاطر الانتخابات الأمريكية

نشر بلومبرج مقالًا يزعم أن هذا هو “أسوأ خطر حدث في تاريخ العقود الآجلة لـ VIX” كمؤشر على مدى جدية هذا السوق في التعامل مع المخاطر المحيطة بالانتخابات الأمريكية بسبب الآثار المختلفة تمامًا للسياسة ، كما يتضح من الارتفاع الحاد في أسعار العقود الآجلة لشهر أكتوبر مقارنة أسعار العقود الآجلة لشهري سبتمبر ونوفمبر

الأجندة الاقتصادية

أبرز أحداث التقويم الاقتصادي لهذا اليوم (بتوقيت السعودية)

15:15 – US Aug. ADP Employment Change – expected at +1M vs. +167k in Jul.

16:00 – UK BoE Speakers Governor Bailey and others

17:00 – US Fed’s Williams (Voter) to Speak

17:00 – US Jul. Factory Orders

17:30 – US Weekly DoE Crude Oil and Product Inventories

19:00 – US Fed’s Mester (Voter) to Speak

19:00 – US Fed Beige Book

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *