التحيلات اليومية

التحليلات اليومية

الخلاصة:

تغلبت الأسواق عمومًا على التقلبات التي حدثت عقب قرار البنك الفيدرالي في أواخر الأسبوع الماضي،منهية الأسبوع بإشعار قوي باستمرار الصدامات حتى الجلسة الآسيوية اليوم ، حتى مع صعود مؤشر نيكاي مرة أخرى بعد أن انخفض بسبب إعلان آبي استقالة. يلعب الدولار الأمريكي دوره كصورة معكوسة للأصول الخطرة حيث يضعف مرة أخرى نحو أدنى مستويات الجلسة، ويتألق الذهب والفضة مع بداية الأسبوع.

مؤشر (S&P 500 (US500.I و مؤشر (NASDAQ 100 (USNAS100.I

عادت العقود الآجلة في الأسهم الأمريكية إلى تسجيل مستويات عالية قياسية للجلسة التي تبدأ الأسبوع ، مع تفوق السوق الأوسع على مؤشر ناسداك 100 الأكثر تركيزًا في جلسة يوم الجمعة. لقد لاحظنا أن حركة السعر قد انحدرت في الاتجاه الصعودي ، والتي أصبحت في بعض الأحيان عاملاً مزعزعًا للاستقرار والذي يؤدي إلى ارتفاع معدل التقلب. بالعودة إلى أوائل عام 2018 ، استمر التسارع إلى جدول زمني أكثر حدة لمدة شهر تقريبًا.

مؤشر (STOXX 50 (EU50.I

ارتفعت الأسهم الأوروبية هذا الصباح جنبًا إلى جنب مع أسواق الأسهم العالمية التي بدأت الأسبوع بشكل إيجابي مدفوعة بأرقام مؤشر مديري المشتريات الجيدة من الصين مما يشير إلى استمرار التوسع  لثاني أكبر اقتصاد في العالم في. من الناحية الفنية ، فإن المستوى 3300 هو مستوى الدعم الحاسم حيث يقع المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم أسفله مباشرة ، وعلى الجانب العلوي يمثل المستوى 3350 مستوى المقاومة الرئيسي.

الذهب (XAUUSD) والفضة (XAGUSD)

يبدأ سعر الذهب (XAUUSD) والفضة (XAGUSD) هذا الأسبوع بالقرب من أعلى مستوى منذ أسبوعين بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول شيئًا الأسبوع الماضي ليضر بالاتجاه الصاعد الحالي. ساعد الضعف المتجدد في العوائد الحقيقية وانخفاض الدولار على دعم الأسواق يوم الاثنين مع استمرار النطاق العام للذهب بين 1900 دولار للأونصة و 2015 دولار للأونصة. في غضون ذلك ، تواصل الفضة تحدي مقاومة 28 دولارًا والتي من المحتمل أن تتحدى دعم XAUXAG عند 69.40.

مؤشر (WTI Crude Oil (OILUSOCT20) & Brent Crude Oil (OILUKOCT20

يتم تداولهما بثبات مع عودة تركيز السوق إلى انتعاش الطلب ،حيث تستمر الموجات الثانية من Covid-19 في الظهور ،ولا سيما في الهند التي سجلت  78 ألف حالة جديدة يوم الأحد. انخفض مؤشر مديري المشتريات الصيني في أغسطس/آب  لكنه ظل في منطقة التوسع. ستظل آثار الأعاصير الأمريكية الأسبوع الماضي محسوسة لفترة من الوقت مع استمرار تشغيل أكثر من مليون برميل / يوم من إنتاج النفط بينما تبدأ المصافي في استئناف الإنتاج. يرتكز WTI Crude Oil حول 43 دولارًا للبرميل بينما يظل Brent Crude Oil عالقًا ضمن نطاق ضيق يحدده المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا عند 43.75 دولارًا و 200 يوم عند 45.75 دولارًا (ملاحظة: ينتهي عقد برنت أكتوبر هذا الأسبوع)

زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي EURUSD

انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في جلسة جديدة مقابل العديد من عملات DM ، لكن زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي لا يزال محتفظًا بالدولار ولا يزال مغلقًا في النطاق المستمر وبالتالي اليورو هو المستفيد. إن الاختراق القوي فوق القمم الأخيرة وتصفية المستوى 1.2000 بشكل خاص من شأنه أن يشير إلى درجة جديدة من ضعف الدولار الأمريكي.، حيث أن سوق العقود الآجلة الأمريكية لم يشهد عقود شراء لزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي كما كان عليه الأسبوع الماضي ، حيث سجل 212 ألف عقد حتى يوم الثلاثاء الماضي.

زوج العملات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

 ارتفع زوج العملات AUDUSD ليغلق عند مستوى مرتفع جديد قوي لجلسة يوم الجمعة الماضي فوق 0.7300 بعد أن استقرت السوق الآسيوية بسرعة يوم الجمعة عقب إعلان استقالة آبي. وقد زاد دعم الدولار الاسترالي ، بحيث قفزت أسعار خام الحديد مرة أخرى خلال الليل بعد فترة انخفاضه الأخيرة. مع ارتفاع العملة ، سيكون من المثير للاهتمام ، ما إذا كان بنك الاحتياطي الأسترالي يبدأ في رفع مستوى القلق بشأن العملة وهل يمكن أن يزعج هذا الاختراق الصعودي للأعلى. من الناحية الفنية ، توجد نقاط مقاومة قليلة ولكن منطقة 0.7500 هي نقطة التركيز التالية.

اسهم Mitsubishi ,Mitsui ,Sumitomo ,Itochu Marubeni

شهدت جميع الشركات التجارية اليابانية الخمس ارتفاعًا حادًا في جلسات يوم الإثنين على خلفية الأخبار خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تفيد أن شركة Berkshire Hathaway من Warren Buffett قد حصلت على حصص في هذه الشركات في رهان آخر على قطاع السلع.

مؤشر Zoom Video Communications

 أعلنت عن أرباح الربع الثاني اليوم بعد الإغلاق. صعدت شركة Zoom  إلى مستوى بارزفي الربع الأول خلال عمليات الإغلاق العالمية بسبب COVID-19 حيث قامت العديد من الشركات على ابتكار برامج تسهل عن بعد بين الموظفين. ونتيجة لذلك ، ارتفعت عائدات Zoom في الربع الأول بنسبة 169٪ على أساس سنوي وتشير تقديرات المحللين إلى مزيد من النمو في الربع الثاني مع ارتفاع معدل النمو على أساس سنوي بنسبة 243٪ على أساس سنوي إلى 500 مليون دولار لهذا الربع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *