المؤشرات الفنية المتأخرة

ما هو المؤشر الفني المتأخر؟

المؤشرات المتأخرة
المؤشرات المتأخرة

غالبًا ما تستخدم المؤشرات الفنية المتأخرة السعر كمتغير في معادلة المعدل، وفي معظم الحالات ، يتطلب المؤشر المتأخر فترة زمنية أطول للتحقق من الاتجاهات.

حتى مع تأخر حلقة القراءة ، يفضل العديد من المتداولين استخدام المؤشرات الفنية المتأخرة لأنها تساعدهم على التداول بثقة أكبر من خلال التحقق من قراراتهم عند التداول. عادة ما يستخدم المتداولون مؤشرين أو أكثر من المؤشرات المتأخرة لتأكيد اتجاهات الأسعار قبل الدخول في التداول.

يمكن تصنيف ذلك على أنه طريقة متحفظة للتداول ، ولكن قد يكون ذلك غير آمن تماما لكي يمكنك من كسب المال باستمرار.

المتوسطات المتحركة

يتم تصنيف المتوسطات المتحركة (Moving Averages) كمؤشر متأخر لأنها تستند إلى البيانات التاريخية. تعرف على المتوسطات المتحركة هنا

تظهر  إشارات البيع والشراء عندما يعبر خط السعر المتوسط ​​المتحرك أو عندما يتقاطع خطي MA مع بعضهما البعض. ومع ذلك ،و لأن المتوسط ​​المتحرك يتم حسابه باستخدام التحركات السعرية السابقة ، فإن سعر السوق الحالي يظهر قبل المتوسط ​​المتحرك لذلك تعتبر من المؤشرات المتأخرة.

المتوسطات المتحركة و تقاطعها مع السعر

في مثال المتوسط ​​المتحرك لـ 8 أيام ، تجاوز المتوسط ​​المتحرك السعر من أعلى الى اسفل، مما يشير إلى أن الانعكاس الصعودي وشيك. ومع ذلك ، يمكننا أن نرى أن المتوسط ​​المتحرك يكون أبطأ من الاتجاه الصعودي عند حدوثه.

البولنجر باند

تعتبر أداة Bollinger band من المؤشرات المتأخرة ، لأنها تستند إلى متوسط ​​متحرك بسيط لمدة 20 يومًا (SMA). تمثل هذه النطاقات الخارجية الانحرافات المعيارية الإيجابية والسلبية بعيدًا عن SMA ويستخدم كمقياس للتقلبات السعرية.

عندما تزداد مستويات التقلبات ، تتسع النطاقات ، ومع انخفاض التقلبات ، ستتقلص النطاقات السعرية.

عندما يصل السعر إلى النطاقات الخارجية للبولنجر ، غالبًا ما يعمل كمحفز للسوق للارتداد نحو المتوسط ​​المتحرك المركزي و هو مؤشر لـ 20 فترة زمنية حسب الاطار الزمني الذي ستختاره.

البولنجر باند و النطاق السعري

هناك استراتيجيات تشير إلى أن النطاقات لها خصائص مؤشر رائدة ، ولكنها وحدها لا تقدم إشارات تداول رائدة.

لا يمكن لنطاقات بولينجر على اعتبار انها المؤشرات المتأخرة أن تعطي أي إشارة عن الوقت الذي قد يحدث فيه التغيير في التقلبات ، أو الاتجاه الذي سينتقل إليه السعر. إنها مجرد إشارة إلى أن الاختراق قد يحدث قريبًا ، مما يعطي إشارات صعودية وهبوطية.

هذا هو السبب في أن المتداولين غالبًا ما يستخدم إشارات نطاق البولينجر باند مع اشارات حركة السعر عبر الشموع او الدعم و المقاومة ، أو يستخدمون المؤشر مع مؤشرات قيادية أخرى أو مؤشرات رائدة مثل مؤشر القوة النسبية RSI .