تقييم IC Markets

icemarkets review

مقدمة عن IC Markets

IC Markets هي شركة وساطة تداول عبر الإنترنت ذات سمعة حسنة مرموقة ، تأسست الشركة في عام 2007 و تملكها وتديرها International Capital Markets PTY (الجهة التنظيمية ASIC)، ويقع مقرها الرئيسي في سيدني أستراليا في Level 6309 Kent Street Sydney، NSW 2000.

تعتبر IC Markets أفضل وسيط معروف  للتداول عبر الإنترنت  في أستراليا لأنه يوفر أعلى رافعة مالية متاحة في أستراليا وسبريد ورسوم منخفضة وغير ذلك الكثير.

تسعى شركة IC Markets جاهدة إلى سد الفجوة بين عملاء التجزئة و المتداولين المؤسسين من خلال تقديم حلول استثمارية لم تكن تقدم إلا من قبل البنوك الاستثمارية وأصحاب الثروات العالية. تقدم IC Markets لعملائها تداول العملات الأجنبية بصورة رئيسية ، وتخوض  أيضًا في بعض خيارات العقود الآجلة والمؤشرات والسلع.

التنظيم والسمعة التجارية العالمية
Regulation & Reputation

 

في عام 2009 أصبحت شركة IC Markets للوساطة مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) بموجب ترخيص رقم 335692. تُعرف IC Markets بأنها واحدة من أكثر وسطاء التداول عبر الإنترنت شهرة في السوق. هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC ) هي جهة تنظيمية موثوقة وصارمة تفرض إرشادات وإجراءات متشددة على IC Markets لاتباعها.

كما أن IC Markets عضو في (Financial Ombudsman Service (FOS – مظالم الخدمات المالية، حيث تتيح هذه الخدمة لعملاء IC Markets حل أي مشكلة بطريقة سريعة ومهنية من خلال منح  المتداولين مستويات حماية إضافية في حال ظهور أي مشكلات.

تعمل IC Markets أيضًا من خلال أسماء تجارية أخرى وهي: 

  • IC Markets- SC مملوكة لشركة True ECN Trading Ltd وهي منظمة من قبل FSA في سيشيل.
  • IC Markets- EU المنظمة بواسطة CySec .

توفر هذه الأسماء التجارية للمتداولين القدرة على التنقل بسلاسة بينها، مما يسمح لهم باختيار مستوى الرقابة التنظيمية والحماية التي تناسبهم.

 

منصات التداول Trading Platforms

 

تقدم IC Markets للمتداولين لديها ثلاث منصات تداول رفيعة الجودة للاختيار من بينها، وبذلك سيحظى المتداولون بامتلاك عدد لا يحصى من الأدوات وطرق التحليل لتنفيذ تداولاتهم. 

 

المنصات المتاحة لدى IC Markets :

 منصة MetaTrader 4

منصة التداول الأكثر شعبية عند IC Markets هي MetaTrader 4. توفر منصة MetaTrader 4 للمتداولين حلول تداول بكبسة زر واحدة وتتضمن تعديلات تحليل عمق السوق. تتميز المنصة بعدد من المؤشرات الفنية وأدوات الرسوم البيانية المتقدمة ومجموعة واسعة من المستشارين الخبراء وخيارات الاختبار العكسي الشاملة. علاوة على ذلك ، يمكن للمتداولين التداول أثناء تنقلهم باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بـ MetaTrader4 لكل من Android و Apple ، وأيضًا من أي جهاز حاسوب عبر موقع MetaTrader الالكتروني.

 

 منصة MetaTrader 5

هذه المنصة هي النسخة الأحدث في سلسلة MetaTrader ، وهي في الأساس نسخة مطورة وموسعة من منصة MetaTrader4.

 

منصة CTrader

تم تصميم منصة التداول هذه خصيصًا لبيئة تداول ECN. تتضمن برنامج التداول الآلي والمتوفر على الحواسيب المحمولة والمكتبية والويب.  بالنسبة إلى المتداولين الراغبين في استخدام التداول الآلي لديهم ثلاثة خيارات وهي: ZuluTrade ، Myfxbook و Signal Trader.

 

الحساب التجريبي
الحساب التجريبي

الحسابات المقدمة للتداول
Trading Accounts Offered

توفر IC Markets للمتداول ثلاثة أنواع مختلفة من الحسابات صممت خصيصًا لتلبية احتياجات كل متداول. يمكن للمتداولين الاختيار من بين حساب “القياسي- Standard” أو “True ECN” أو حساب “cTrader ECN”. كل حساب يختلف عن الآخر ، ولكن هذه الأنواع الثلاثة لها نفس الميزات بشكل عام.

 

يقدم حساب True ECN سبريد قليل، بل يعتبر السبريد  منخفض جدًا في جميع الحسابات، يمكن للمتداولين أيضًا إجراء عمليات التداول مع IC Markets عبر الحساب التجريبي  في الوقت نفسه إلى جانب استخدام واحد من الحسابات أعلاه. حيث يسمح هذا الحساب للمتداول بالتدرب على استخدام الأموال الافتراضية في بيئة السوق الحية.

البونص وتقديم المكافآت
Bonus Offers & Promos

للأسف ، لا تقدم IC Markets أي نوع من المكافآت للمتداولين . ومع ذلك ، لا يمكن اعتبار هذا شيئًا سيئًا، على العكس لا تريد IC Markets التشجيع على المبالغة في المبالغة أو تحريف منتجاتهم من خلال الحوافز.

  اكتسبت شركة الوساطة هذه سمعة قوية وهي فخورة بحق بما تقدمه. إنهم لا يريدون المبالغة في التشجيع و تشويه خدماتهم بالمكافآت والحوافز.

 

الأصول والأدوات
Assets & Instruments

لا تقصر خدمات شركة الوساطة IC Markets في تقديم مجموعة واسعة من أدوات التداول والأصول لعملائها، بل تقدم  أكثر من 80 أداة بما في ذلك أزواج العملات و CFDs عقود الفروقات على المؤشرات والأسهم والسلع والعقود الآجلة والمعادن الثمينة وحتى العملات المشفرة الأكثر شيوعًا ، مثل Bitcoin و Ethereum.

أما الفوركس فهو جزء كبير من عروض IC Markets. غالبية الأصول المتاحة للتداول والتي يزيد عددها عن 90 هي أزواج عملات. يتم دعم ذلك برافعة مالية تصل إلى 500: 1 ، وأحجام لوت تبدأ من 0.01 فقط (الحد الأقصى لحجم اللوت هو 1 ، ولكن يمكن للمتداولين تداول عقود متعددة). في حال استخدام منصة cTrader ، يمكن تخفيض السبريد  إلى 0.0 ، مما يقلل العمولة وتكاليف السبريد على المتداولين. متوسط ​​السبريد منخفض للغاية يصل إلى  0.1 نقطة لزوج اليورو / الدولار الأمريكي على سبيل المثال، ويمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على أرباح التداول اليومي.

 

دعم العملاء Customer Support

تتفوق IC Markets  على غيرها في مجال دعم العملاء. حيث تقدم لعملائها دعمًا متعدد اللغات على مدار 24 ساعة في اليوم ، 5 أيام في الأسبوع عبر الدردشة الحية أو البريد الإلكتروني أو من خلال الخط الساخن العالمي. إضافة إلى توفير مركز دعم إعلامي حيث يمكن للمستخدم العثور على إجابات لمعظم أسئلته.

 

الإيداع والسحب Deposit And Withdrawal

 

الإيداع

تقدم IC Markets لمتداوليها مجموعة متنوعة من خيارات الإيداع بعشر عملات مختلفة. وتشمل هذه العملات AUD ، و USD ، و EUR ، و CAD ، و GBP ، و SGD ، و NZD ، و JPY ، و HKD ، و CHF. بالنسبة لخيارات الإيداع ، فهي تشمل بطاقات الائتمان والسحب الآلي، والتحويلات البنكية ، وتحويل الوسيط إلى الوسيط ، والإيداع النقدي للفرع ، وإيداع BPay ، و PayPal ، و Skrill ، و Neteller ، و WebMoney ، و QIWI ، و China Union Pay ، و FasaPay.

معظم طرق الإيداع هذه فورية ويمكن إجراؤها بعملات متعددة.

 

السحب

يمكن إجراء عمليات السحب من خلال نفس طرق الإيداع. يتتم عمليات  التحويل البنكية المحلية والسحب من المحفظة الإلكترونية في نفس اليوم وهي مجانية. بالنسبة لعمليات السحب الدولية ، يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 3-5 أيام عمل وتكلفتها 25 دولارًا أستراليًا.

هل IC Markets هي الأفضل للتداول اليومي؟
Are IC Markets Best For Day Trading

 

تعد IC Markets وسيطًا رائعًا للتداول اليومي نظرًا لعدة عوامل:

 

السبريد المنخفض:  يعرف المتداولون جيداً  أهمية تقليل تكلفة التداول. مع متوسط سبريد يبلغ 0.1 فقط على زوج اليورو / الدولار الأمريكي  EURUSD على سبيل المثال ، للن تتأثر أرباح  المتداولين اليوميين بالعمولة المرتفعة أو بتكاليف التداول. لذلك تعد IC Markets  خيارًا جيدًا للتداول.

الدروس التعليمية : تتميز IC Markets بتوفيرها العديد من الدروس التعليمية مع التركيز على تثقيف المتداولين حول الجوانب المختلفة للتداول اليومي. بالإضافة إلى ذلك ، يقدمون العديد من المقالات والتوصيات لمساعدة المتداولين.

أدوات التداول:  تتميز بأدوات حاسبة وتحليلات ورسوم بيانية متقدمة. بالاضافة إلى مجموعة متنوعة من المؤشرات الفنية المستخدمة في التحليل الفني.

تقييمICMarkets
تقييمICMarkets

الأسئلة المتكررة FAQs

 

هل شركة IC Markets مرخصة؟

نعم ، شركة IC Markets مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).

 

ما هي طرق التي إيداع الأموال في IC Markets؟

بطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي، والتحويلات البنكية ، وتحويل الوسيط إلى الوسيط ، والإيداع النقدي ، وإيداع BPay ، و PayPal ، و Skrill ، و Neteller ، و WebMoney ، و QIWI ، و China Union Pay ، و FasaPay.

 

هل تقبل IC Markets المتداولين الدوليين؟

نعم، يتم قبول المتداولين من شتى أنحاء العالم ما عدا المتداولين من الولايات المتحدة وكندا.

 

هل هناك رسوم على السحب؟

لا توجد رسوم على عمليات السحب المحلية والمحافظ الإلكترونية. يتم فرض الرسوم على السحب الدولي و قدرها 20 دولارًا أستراليًا.

 

ما هو الحد الأدنى للإيداع الأولي في IC Markets؟

يجب على المتداولين إيداع مبلغ أولي قدره 200 دولار.

 

ساعات التداول في  IC Markets؟

تعمل IC Markets بنفس ساعات عمل الأسواق العالمية. لذلك يكون التداول متاحًا عندما تكون الأسواق في جميع أنحاء العالم مفتوحة ، فيما يتعلق بساعات العمل ، يفتح مكتب دعم  IC Marketsعلى مدار 24 ساعة في اليوم لمدة 5 أيام في الأسبوع.

 

المشاكل والشكاوى

 IC Markets لا تصدر الكثير من الشكاوى. كعلامة تجارية منظمة ، فإن سياساتها شفافة ويتم فصل أموال المتداولين عن أموال الشركة.

غالبًا ما يتم تقديم شكوى واحدة ضد الوسطاء وهي “إيقاف” المتداول عن العمل. يحدث قرار الإيقاف هذا عندما يصل سعر الأصل إلى مستوى توقف المتداول، ويعتبر هذا انتقاد لكل وسيط تقريبًا ، حيث تتمثل المشكلة في تحديد أوامر إيقاف خسارة بمستويات  قريبة جدًا من السوق.

و مشاكل أخرى متعلقة بعدم الوصول الى الموقع الالكتروني (على سبيل المثال:خطأ “لا يوجد اتصال”) وهذه المشكلة إلى حد كبير أسئلة تتعلق باتصال المتداول وليس الوسيط.

 

الدول المعتمدة لدى IC Markets

تقبل شركة IC Markets المتداولين من أستراليا وتايلاند والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وسنغافورة وهونغ كونغ والهند وفرنسا وألمانيا والنرويج والسويد وإيطاليا والدنمارك والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ولوكسمبورغ وقطر ومعظم البلدان الأخرى .

ولا يمكن للمتداولين من الولايات المتحدة وكندا وزيمبابوي وإيران والعراق وغانا وكوت ديفوار وكوبا وليبيريا والنيجر وتوغو استخدام IC Markets .

 

حقائق وأرقام عن IC Markets

يتم تداول الفوركس عند 0.0 نقطة سبريد مع وسيط الفوركس الحقيقي الحقيقي ECN 

الجوائز

• أفضل وسيط عام 2020 – DayTrading.com

• أفضل تطبيق تداول 2020 – DayTrading.com

الأدوات CFD, Forex, Crypto, Futures
حساب تجريبينعم
الحد الأدنى للإيداع200 $
الحد الأدنى للتداول0.01 لوت
الجهة المنظمةFCA, CySec, ASIC
التفاعل مع منصة MT4نعم
التفاعل مع منصة MT5نعم
تطبيقات الهاتف المحمولiOS, Android and Windows
التداول التلقائينعم ، عبر EQUINIX NY 4
إشارة التداولنعم
حساب تداول إسلامينعم
CFD عقود الفروقات
سبريد  FTSE 1 pt
سبريد GBPUSD0.5 نقطة
سبريد النفط1 pt
سبريد الأسهم
الفوركس

تقدم Plus500 تداول العملات الأجنبية عبر CFD عقود الفروقات مع أسعار سبريد متغيرة وأكثر من 70 زوجًا من العملات،  و حساب تجريبي مجاني غير محدود.

سبريد GBPUSD0.5 نقطة
سبريد  EURUSD 0.1 نقطة
سبريد EURGBP 0.5 نقطة
الأصول  56+
العملات المشفرة

يمكن لحسابات Plus500 تداول CFD عقود الفروقات على مجموعة من العملات المشفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مع أسعار سبريد تنافسية (1٪ فقط لـ BTC) و برافعة مالية 1: 2 .

السبريدBTC 0.4%, ETH 1%
العملات BTC, BCH, ETH, LTC, DASH, XRP, EOS, EMC, NMC, PPC

 :بامكانك ان تقرأ ايضا عن

تصنيف و تقييم افضل شركات التداول

مهند اليوسف

يملتك الاستاذ مهند خبرة كبيرة في مجال التداول مع خبرة تزيد عن اكثر من 17 عام في التداول في بورصة نيويورك و لندن و اخيرا في دبي. يعمل الاستاذ مهند كمستشار لتحليل الاسواق و التدريب في مكتب دبي و يقوم بتقديم دورات متقدمة في التحليل.

    مهند اليوسف

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *