تقييم Saxo Bank

SAXO Bank Review

 

 الميزات والمميزات الرئيسية Saxo Bank
🗺️   الدول المنظمةالدنمارك ، المملكة المتحدة ، فرنسا ، سويسرا ، سنغافورة ، اليابان ، جنوب إفريقيا ، أستراليا
💰 تصنيف رسوم التداولحسب المعدل
💰 رسوم عند عدم التداولنعم
💰 رسوم سحب اموال$0
💰 اقل ايداع$ 10,000
🕖 سرعة تفعيل الحساب خلالاقل من 3 ايام
💳 الايداع عن طريق البطاقات الائتمانيةمتوفر
👛 الايداع عن طريق العملات المشفرةغير متوفر
💱 عدد العملات المتوفرة26
🎮 حساب تجريبي او ديمونعم
🛍️ المنتجات المتوفرةالأسهم ، ETF ، الفوركس ، الصندوق ، السندات ، الخيارات ، العقود الآجلة ، العقود مقابل الفروقات ، العملات المشفرة ، SaxoSelect

 

 

نبذة عن Saxo Bank 

 يعد Saxo Bank من أول المؤسسات التي بدأت التعامل مع عدد من الخدمات والأنشطة المصرفية عن طريق الانترنت. يتيح Saxo Bank الذي يقع مقره في الدنمارك لعملائه سهولة الوصول وإجراء عمليات التداول عبر أجهزتهم المتصلة بالإنترنت من بين خدمات التداول المتوفرة.

تأسس Saxo Bank  في عام 1992 كشركة مملوكة للقطاع الخاص. يقع المقر الرئيسي للبنك في كوبنهاغن بالدنمارك وقد تمكن من تنصيب نفسه ليصبح أحد رواد شركات الوساطة في أوروبا.

يعتبر Saxo Bank خاضعاً للتنظيم من قبل أكثر من 10 جهات تنظيمية مالية بما في ذلك المملكة المتحدة FCA وذلك لضمان سلامة عمليات التداول . كما يعد واحداً من أهم رواد وساطة التجزئة المبتكرين في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم ككل.

منصات التداول Trading Platforms 

 

توفر منصة التداول Saxo Bank للمستخدمين مجموعة متنوعة من الأدوات والأصول التي تشمل العديد من الأسواق المالية العالمية.

 

تعمل مجموعة SaxoTrader على عدد لا يحصى من الأجهزة وأنظمة التشغيل بما في ذلك Windows، كما تتيح استخدام أنظمة iOS و Android و Blackberry وغيرها ويشار إليها باسم SaxoTrader GO.

 

يتميز Saxo Bank بمنصة تداول إلكترونية فريدة من نوعها حيث تمكن وصول المتداولين  إلى فئات الأصول بسهولة. أما بالنسبة للحسابات البلاتينية وVIP ، وفر Saxo Bank رابط عنوان IP لتسجيل الدخول بشكل  أكثر أمانًا ويتميز بقائمة سهلة المتابعة تجعل التنقل خلالها أمرًا مريحًا.

 

الأصول / الأسواق Markets & Instruments

تتميز منصة تداول Saxo Bank  المصممة لتضم جموعة متنوعة من الأسواق المتاحة للتداول. بما فيها:

 

الفوركس

سندات

الأسهم

صناديق المؤشرات المتداولة ETFs

الصناديق الاستثمارية المشتركة

الخيارات

العقود الآجلة

CFDs (العقود مقابل الفروقات)

 

هناك أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية والثانوية يمكن تداولها في الفوركس . وتضم منصة تداول السندات من Saxo Bank ، أكثر من 5000 سند مع 3400 من الأسواق المتقدمة و 1600 سند تسويقي للمستخدمين. كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى السندات الحكومية في أكثر من 40 دولة.

 

السبريد و العمولة Spreads & Commission

رسوم التداول في Saxo Bank  مرتفعة جداً. على سبيل المثال ، يتم تداول الأسهم الأمريكية بقيمة 15 دولارًا هو الأعلى قيمة بين الوسطاء الآخرين ، أما رسوم تداول العملات الأجنبية والأسهم والعقود مقابل الفروقات فتعتبر متوسطة نوعا ما ، و رسوم السندات الخيارات مرتفعة جدًا عند التداول بأحجام أقل.

 

تعتمد عمولات  Saxo Bank في الغالب على حجم التدوال. على سبيل المثال ، تعتمد رسوم الفوركس عادةً على خطة الحجم أي كلما تداولت أكثر ، كلما قل العمولة التي تدفعها. العمولة القياسية هي 0.005٪ ولكن هذا ينطبق فقط على أول تداول بقيمة 50 مليون دولار في الشهر.

 

الرافعة المالية Leverage

تعتمد شروط الرافعة المالية لـ Saxo Bank  على منهجية الهامش المتدرج حيث يتم تداول الفوركس عادة على الهامش ولذلك تتمتع كل شركة وساطة برافعة مالية خاصة بها. يستلزم ذلك آلية للإدارة ضد الأحداث السياسية والاقتصادية التي قد تجعل السوق متقلباً ، والذي يؤدي إلى تغييرات مفاجئة في الأسواق العالمية.

 يتمتع Saxo Bank برافعة مالية عالية تبلغ 1:30 وهو ما يتماشى مع الوسطاء المنظمين الآخرين في الاتحاد الأوروبي.

 

تطبيقات الهاتف المحمول Mobile Apps

يعد تطبيق Saxo Bank للهاتف المحمول مميزاً نظرًا لأنه يتمتع بنفس النفقات وقابلية التصميم تماماً مثل النظام الأساسي المعتمد في الويب. على الرغم من عدم وجود البيانات الأساسية وبرنامج Saxo Select ، إلا أنه لا يزال قابلاً للاستخدام بشكل كبير. يمكن تنزيل تطبيق Saxo Trader من Google Play لأنظمة Android ومن متجر iOS لأجهزة Apple.

 

طرق الدفع Payment Methods

 

تستغرق التحويلات البنكية من يوم إلى 5 أيام عمل. يُطلب من غالبية العملاء الأوروبيين التحويل إلى حساب Saxo Danish الأمر الذي يتطلب تحويلًا مصرفيًا دوليًا. و تتم عملية إيداع الأموال في حساب المتداولين على الفور من خلال بطاقة الائتمان / السحب الآلي.

كما يمكن إجراء عمليات السحب من Saxo Bank إلى حساب المتداول البنكي أو حساب الوسيط ولكن يجب أن يكون الحساب باسم المتداول نفسه.

 

الحد الأدنى للإيداع

يختلف الحد الأدنى للإيداع على أساس العملة:

 

الدنمارك : لا يوجد حد أدنى

المملكة المتحدة : 500 جنيه إسترليني

سنغافورة:  3.000 دولار سنغافوري

ماليزيا:  3000 دولار سنغافوري

أستراليا: 3000 دولار أسترالي

الصين:  2000

هونغ كونغ: 2000

النرويج: 10000 كرونة نرويجية

فرنسا: 2000 يورو

هولندا: 2000 يورو

الإمارات العربية المتحدة: 10.000 دولار أمريكي

جمهورية التشيك: 10.000 دولار أمريكي

بولندا: 10.000 دولار أمريكي

سلوفاكيا: 10.000 دولار أمريكي

 

الحساب التجريبي Demo Account

يوفر الحساب التجريبي الفوري للمتداولين فرصة لعرض المنصة والتحقق من الأداء. ويتم  تقديم حساب تجريبي كامل إلى جانب حساب حقيقي ، وهذا يتيح اختبار الاستراتيجية المناسبة وتحسينها.

 

العروض الترويجية Promotions

يدير ساكسو أيضًا صفحة منفصلة تُعرف باسم tradingfloor.com والتي تمكن المتداولين من الحصول على مزيد من المعلومات حول إحصائيات السوق، و يتضمن أيضاً أبحاث الأسهم والأخبار والآراء المحللين في Saxo وإشارات التداول وتقويم أحداث الماكرو.

 

المكافآت Bonus

Saxo Bank لا يقدم أي مكافآت في الوقت الحاضر، إلا أنه يقدم  أسعار سبريد تنافسية على فئات الأصول المختلفة مما يجعل أمر المكافآت  لا يكاد يذكر، وهذا مهم لتداول العملات الأجنبية لأنه يعتمد على العمولة.

 

التنظيم والترخيص Regulation And Licensing

ساكسو بنك منظم عالميًا من قبل أكثر من 10 هيئات تنظيمية مالية وهي شركة وساطة ذات سمعة مرموقة في أوروبا:

 

شركة Saxo Capital Markets UK Limited مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (الرقم المرجعي للشركة 551422).

BG SAXO Società di Intermediazione Mobiliare S.p.A مرخصة من هيئة السوق الإيطالية – Consob (Albo SIM – رقم التسجيل: 296).

تم تسجيل Saxo Bank جمهورية التشيك من قبل البنك الوطني التشيكي (رقم التسجيل: 28949587).

تم تسجيل Saxo Bank في هولندا من قبل بنك هولندا (رقم التسجيل: 34357130).

Saxo Capital Markets Pte. Ltd سنغافورة مرخصة كمزود خدمات سوق رأس المال ومستشار مالي ، وتشرف عليها سلطة النقد في سنغافورة (رقم تسجيل الشركة: 200601141M).

Saxo Bank (Switzerland) Ltd (رقم تسجيل UID CHE-106.787.764) هو بنك مرخص خاضع لرقابة هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية FINMA.

Saxo Banque France SAS مرخص كمؤسسة إقراض من قبل بنك فرنسا (رقم التسجيل: 483632501 R.C.S. Paris).

تم ترخيص Saxo Bank A/S من قبل هيئة الرقابة المالية الدنماركية ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب ترخيص مكتب تمثيلي صادر عن البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

Saxo Bank وهو مكتب تمثيلي مرخص من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. كمكتب تمثيلي (رقم التسجيل: 2017/995/13).

تم ترخيص Saxo Bank Securities Ltd  من قبل وكالة الخدمات المالية اليابانية (رقم التسجيل: 239).

تم ترخيص شركة Saxo Capital Markets Hong Kong Ltd من قبل هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (رقم التسجيل 1395901).

شركة Saxo Capital Markets (Australia) Pty. Ltd مرخصة من هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) (رقم التسجيل: 126373859).

 

saxo-bank-review-trading-platform
saxo-bank-review-trading-platform

أنواع الحسابات  Account Types

 

لدى Saxo أربعة أنواع رئيسية من الحسابات وهي Classic و Premium و Platinum و VIP، الفرق بين هذه الحسابات هو مبلغ التمويل المقدم.

 

يتطلب الحساب الكلاسيكي الحد الأدنى للإيداع الذي يختلف حسب البلد ، وتحتاج حسابات Premium إلى حد أدنى يبلغ 100000 دولار أمريكي ، والحسابات البلاتينية بحد أدنى 500000 دولار أمريكي وحساب VIP بحد أدنى 1،000.000 دولار أمريكي.

 

باستخدام حساب Premium ، يمكن للمتداولين الوصول إلى الأخبار والابحاث المجانية المتنوعة . وتقدم الحسابات البلاتينية وVIP  خدمة عملاء مميزة ، وتسجيلات دخول مرتبطة بعنوان IP ، وبالتالي يكون السبريد أكثر أمانًا وتشديدًا.

 

فوائد التداول لدى Saxo Bank 

 

أثبت  Saxo Bank  نفسه كمبتكر رائد في مجال الوساطة المالية. تتضمن بعض الميزات الخدمات البحثية النموذجية والتي تتألف من فريق بحث مخصص يقدم باستمرار أفكارًا تجارية جديدة.

يعتبر  Saxo Bank منصة مفصلة تمكن المتداولين من تنفيذ أفكارهم الخاصة دون تدخل ،بالإضافة إلى خدمة العملاء المتوفرة بلغات متعددة.

 

عيوب  التداول لدى Saxo Bank

لدى ساكسو بنك بعض القيود التي قد تكون عائقًا أمام إتمام عملية التداول. بالنسبة لمتطلبات التمويل ، هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 2000 دولار والذي قد ينتهي به الأمر إلى أن يصبح عبئًا على المتداولين. يمكن أن تتأثر أيضاً أرباح صغار المتداولين برسوم التداول المرتفعة، كما أن رسوم تمويل Saxo Bank هي من بين أعلى المعدلات في السوق.

 

ساعات التداول في Saxo Bank

المنصة مفتوحة للتداول على مدار 24 ساعة في اليوم لمدة 6 أيام في الأسبوع. و أزواج العملات المختلفة لها ساعات تداول محددة، على سبيل المثال ، ساعات تداول عملات RON و ILS و SAR و AED و RUB هي 08:15 – 17:00 بتوقيت وسط أوروبا ( 09:15- 18:00 بتوقيت السعودية) ، 07:00 – 17:00 بتوقيت وسط أوروبا ( 08:00- 18:00 بتوقيت السعودية)، 07:00 – 15:00 بتوقيت وسط أوروبا ( 08:00- 18:00 بتوقيت السعودية).

 

تفاصيل الاتصال أو دعم العملاء

الاتصال: 61282689000

فاكس: 6563037808

الموقع: www.home.saxo/

 

السلامة والأمن Safety And Security

 

تتميز منصة Saxo الالكترونية بخيارات عالية الأمان نظرًا لأن المستندات الحيوية للمتداولين مطلوبة عند فتح حساب. وهي تشمل نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة. تم تحسين خطوات تسجيل الدخول إلى بعض أنواع الحسابات لحماية بيانات المستخدم. ومن الأمثلة على ذلك الحسابات البلاتينية وحسابات VIP التي لها رابط عنوان IP لتسجيل الدخول الآمن.

 

Saxo Bank بشكل عام

تهدف هذه المراجعة إلى تقديم وصف تفصيلي لـ Saxo Bank كشركة وساطة، حيث يقدم  خدمات معقدة ومفيدة من خلال منصة التداول كما أن خدمة العملاء متاحة على مدار الساعة دائمًا لتقديم أي مساعدة للمتداولين.

على الرغم من أن  Saxo Bank يتطلب حدًا أدنى لرسوم التداول ، إلا أنه يعد شركة وساطة ممتازة من حيث تقديم الخدمة والسمعة العالمية.

 

الدول المعتمدة لدى Saxo Bank 

 

يقبل Saxo Bank المتداولين من أستراليا وتايلاند وكندا والمملكة المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ وفرنسا وألمانيا والنرويج والسويد وإيطاليا والدنمارك والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ولوكسمبورغ وقطر ومعظم البلدان الأخرى.

 

كما لا يمكن استخدام Saxo Bank من قبل المتداولين في الولايات المتحدة والهند وجنوب إفريقيا ونيجيريا والبرازيل وباكستان وإسبانيا والبرتغال والمكسيك وكينيا.

 

حقائق وأرقام عن Saxo Bank

يقدم Saxo Bank خدمة تداول CFDs (العقود مقابل الفروقات) والأسهم والعملات الأجنبية في أكثر من 35000 سوق عبر منصات SaxoTrader Pro و SaxoTrader Go

الأدوات CFD, Forex, Crypto, Stocks
حساب تجريبينعم
الحد الأدنى للإيداع10000 $
الحد الأدنى للتداوليختلف حسب الأصول
الجهة المنظمةFSA الدنماركية ، FCA وغيرها
التفاعل مع منصة MT4نعم
التفاعل مع منصة MT5لا
تطبيقات الهاتف المحمولSaxoTraderGo (iOS, Android, Windows)
التداول التلقائيلا
إشارة التداولنعم
حساب تداول إسلامينعم
CFD عقود الفروقات
سبريد  FTSE 1.2 Pts (متغير)
سبريد GBPUSD0.7 var
سبريد النفط0.03 
سبريد الأسهم0.10٪ (مع مراعاة الحد الأدنى للعمولة)
الفوركس
سبريد GBPUSD0.7 (يختلف حسب المنطقة)
سبريد  EURUSD 0.2 (يختلف حسب المنطقة)
سبريد EURGBP 0.6 (يختلف حسب المنطقة)
الأصول +40

اقرأ ايضا: 

تقييم الشركات المرخصة للتداول عبر الانترنت أكثر من 20 شركة تداول مرخصة

مهند اليوسف

يملتك الاستاذ مهند خبرة كبيرة في مجال التداول مع خبرة تزيد عن اكثر من 17 عام في التداول في بورصة نيويورك و لندن و اخيرا في دبي. يعمل الاستاذ مهند كمستشار لتحليل الاسواق و التدريب في مكتب دبي و يقوم بتقديم دورات متقدمة في التحليل.

    مهند اليوسف

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *