تقييم IG 

ig forex trading review

نظرة عامة على IG 

IG هي شركة وساطة حائزة على عدة جوائز في الفوركس وعقود الفروقات وتخدم أكثر من 175000 عميل حول العالم، سنوضح في مراجعتنا الشاملة لشركة IG أنواع الحسابات وأسعار السبريد ومنصات التداول بالاضافة إلى دعم العملاء ورسوم الحساب. 

كانت الشركة IG (المعروفة سابقًا باسم IG Index ) مملوكة ومدارة من قبل IG Markets Ltd ، تأسست عام 1974. تشتهر شركة الوساطة -التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها – بتداول  CFDs (العقود مقابل الفروقات) والمراهنات المالية على السبريد ، على الرغم من أن IG أضافت تداول الأسهم إلى المنصة في عام 2014. في عام 2000 تم إدراج IG في بورصة لندن تحت IG Group plc.

IG  اليوم هي أحد مكونات مؤشر FTSE 250 ولها مكاتب في 16 دولة وعملاء عبر خمس قارات.

 

منصات التداول Trading Platforms

المنصات المتاحة لدى IG Markets:

 

منصة تداول IG

تم الاعتراف بالمنصة الخاصة بـ IG على أنها الأفضل من بين منافساتها كما أشاد عدد كبير من المتداولين بكفاءتها بالاضافة إلى الجوائز العديدة التي نالتها. المنصة متاحة للمراهنات المالية على السبريد وتداول CFDs (العقود مقابل الفروقات). تعد المنصة سهلة الاستخدام، كما توفر التحليل الفني الدقيق وأدوات إدارة المخاطر. يمكن للمتداولين أيضًا الوصول إلى:

أخبار وكالة Reuters للأنباء

التقويم الاقتصادي

مقالات محللي IG

إشارات التداول

IGTV

تقييم IG
تقييم IG

تطبيق الويب المتطور Progressive Web App

تقدم IG Markets تطبيق ويب متطوراً (PWA) يمكن الوصول إليه من أي جهاز حاسوب مكتبي أو محمول. توفر المنصة القائمة على الويب عرضًا سريعاً لأسعار السوق والسبريد ولذلك يعد تطبيق الويب المتطور بديلاً قويًا وشاملًا للنظام الأساسي الذي يجب تنزيله.

 

ProRealTime

ProRealTime هو جزء من برنامج رسم بياني مدمج في منصة الأسواق فيـ IG. يعتبر ProRealTime برنامجاً ممتازاً للمتداولين الذين يرغبون في  إجراء تحليل فني متقدم بالإضافة إلى توفير واجهة مستخدم قابلة للتخصيص بالكامل.

 

MetaTrader 4

يمكن لعملاء IG Index أيضًا استخدام منصة MetaTrader 4 (MT4. يعد نظام MT4 مناسبًا للمتداولين من جميع مستويات الخبرة كما يحتوي على 18 تطبيقًا إضافيًا مخصصًا ، ويمكن استخدامه لتداول العملات الأجنبية والمؤشرات والسلع وغيرها الكثير.

 

L2 Dealer

تعد منصة L2 Dealer مجانية للتحميل والاستخدام ، وهي عبارة عن منصة تداول أسهم ذات وصول مباشر إلى السوق (DMA). يحتوي البرنامج على أدوات مراقبة مفيدة ، بما في ذلك قوائم المراقبة وتنبيهات للأسعار. يسهل نظام L2 Dealer التداول المباشر على الرسم البياني ويأتي مع تقنية تحسين الأسعار.

 

الأسواق Markets

يتمتع المتداولون في IG بمجموعة واسعة من 17000 أداة مالية قابلة للتداول:

 

المؤشرات : إمكانية تداول  أكبر المؤشرات في العالم ، بما في ذلك مؤشر S&P 500 الأمريكي و NASDAQ و Dow Jones و Dax 30 الألماني بالإضافة إلى FTSE 100 في المملكة المتحدة.

الأسهم : يتوفر تداول أسهم أكبر الشركات في العالم ، مثل Tesla و Netflix

الفوركس : أكثر من 90 زوجًا من أزواج العملات الأجنبية ، بما في ذلك الأزواج الرئيسية والثانوية والغريبة

CFDs العقود مقابل الفروقات : العقود مقابل الفروقات متاحة في أسواق متعددة

السلع :تداول المعادن الثمينة ، بما في ذلك الذهب والفضة ، بالإضافة إلى مصادر الطاقة ، مثل زيت خام برنت

المراهنة المالية على  على السبريد: حيث يسمح بالمضاربة على العملات الأجنبية والسلع والأسهم وغيرها المزيد.

العملات المشفرة: إمكانية تداول Bitcoin و Ethereum والمزيد من العملات المشفرة في blockchain

الخيارات الرقمية: حيث تتوفر مجموعة من خيارات الأسهم الثنائية المتاحة.

 

السبريد والرسوم Spreads & Fees

أسعار السبريد في IG Index تنافسية للغاية ، تبدأ من 0.6 نقطة على أزواج العملات الأجنبية الرئيسية ، مثل EURUSD، كما تبدأ من من نقطة واحدة في المؤشرات الرئيسية مثل FTSE 100 ، وتوفر IG  أسعار سبريد تنافسية في الذهب تبدأ من 0.3 نقطة.

هناك تكاليف تداول أخرى يجب الانتباه لها مثل  رسوم التمديد الليلية ورسوم توقف استخدام الحساب.

 

الرافعة المالية Leverage

تتيح شركة IG التداول بالرافعة المالية على الأسهم والمؤشرات والعملات الأجنبية والعملات المشفرة. تكون الرافعة المالية لعملاء التجزئة  1:30 في الفوركس بينما مستويات الرافعة المالية على المؤشرات والسلع هي 1:20 ، وعلى العملات المشفرة تكون 1: 2.

 

تتسم IG Markets بالشفافية والوضوح فيما يتعلق بنداء الهامش وخيارات التداول باستخدام الرافعة المالية. يحتوي الموقع أيضًا على حاسبة هامش مفيدة.

 

تطبيقات الهاتف المحمول Mobile Apps

تقدم IG Index تطبيقًا للهاتف المحمول حائزًا على جوائز لأجهزة iPhone و iPad و iPod Touch بالإضافة إلى تطبيق Android للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل 5.0، يحتوي التطبيق على 19 أداة رسم ، و 30 مؤشرًا فنيًا ، بالإضافة إلى التقويم الاقتصادي ومؤشرات ثقة العميل حيث يمكن إدارة عملية التداول بشكل كامل من خلال تطبيق الهاتف المحمول ، كما يمكن للعملاء أيضًا إعداد تنبيهات وإشارات الأسعار عن طريق الرسائل القصيرة وإنشاء قوائم مراقبة خاصة بالاسعار.

 

طرق الدفع Payment Methods

 

الإيداع

يمكن للمتداولين إيداع الأموال عبر بطاقات الائتمان (فيزا وماستر كارد وبطاقات السحب الآلي) والتحويلات البنكية وPayPal. تتم تنفيذ معاملة الإيداع عن طريق بطاقات الائتمان بسرعة، بينما قد تستغرق التحويلات البنكية ما يصل إلى ثلاثة أيام. الحد الأدنى للإيداع المطلوب هو 250 جنيه إسترليني بينما يبلغ الحد الأقصى للإيداع في اليوم 20 ألف جنيه إسترليني.

 

السحب

يمكن إجراء عمليات السحب عبر بطاقات الائتمان والتحويل البنكي و PayPal. تتم عملية سحب الأموال من خلال الذهاب إلى علامة التبويب “الحسابات الحقيقية” ، ثم تحديد “سحب الأموال”.

 

تستغرق عمليات السحب من بطاقات الائتمان بين يومين إلى خمسة أيام عمل. عادة ما تكون عمليات السحب لـ PayPal فورية بينما تتم التحويلات البنكية غالبًا في نفس اليوم إذا تمت معالجتها قبل منتصف النهار ، ولكن قد تستغرق ما يصل إلى ثلاثة أيام ، بحسب على تفاصيل المعاملة البنكية. الحد الأدنى للسحب هو 100 جنيه إسترليني.

 

الحساب  التجريبي Demo Account

 

تقدم IG حسابًا تجريبياً حيث يتيح للمتداول اختبار النظام الأساسي في ظروف محاكاة السوق. لذلك بمجرد الحصول على تفاصيل تسجيل الدخول  للحساب التجريبي ، يمكن بدء التداول في أسواق متعددة ، بما في ذلك الفوركس والعقود مقابل الفروقات بقيمة 10000 جنيه إسترليني نقدًا افتراضيًا.

 

البونص والعروض

Bonuses & Promotions

اعلان

الاعلان لا يعكس رأي ايديلي فوركس بأي شكل من الاشكال

يقدم IG Index مكافأة كنوع من الترحيب من حين لآخر. تشمل عروض التسجيل  في المنصة منح رأس مال تداول مجاني لإجراء أول إيداع للمتداول. يجب الانتباه أن المكافآت في أسواق IG عادةً ما تأتي مع متطلبات معينة حول الحد الأدنى للإيداع و الحد الأعلى لحجم الرهان، لذا على المتداول  التحقق من شروط وأحكام المكافأة أولاً.

 

التنظيم والسمعة التجارية العالمية

Regulation & Reputation

 

التنظيم والسمعة لهما أهمية قصوى عند اختيار وسيط عبر الإنترنت للتعامل معه. تعتبر شركة IG Markets Ltd مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة. وبالنسبة لكل مكتب إقليمي في العالم تم ترخيصها وتسجيلها من قبل الدولة التي تقيم فيها. IG US

وأثبتت الشركة أنها منافس قوي ورئيسي في السوق لأكثر من 40 عامًا باعتبارها أول من  شكل عالم التداول عبر الإنترنت كما نعرفه اليوم.

فازت شركة الوساطة بالعديد من الجوائز لمنصات التداول التابعة لها والتكنولوجيا ودعم العملاء المتميز وغيرها. ويتم استخدام تحليل تداول IG بانتظام في الأخبار كمصدر موثوق لتحليل السوق.

 

ميزات إضافية Additional Features

تشير  أغلب تقييمات عملاء IG Index إلى المجموعة الممتازة من أدوات البحث، حيث يتوفر نظام Real Vision TV الذي يتيح إيداع أكثر من 5000 دولار. كما يستفيد المستخدمون أيضًا من الأدوات الداخلية والتي تشمل بما في ذلك التقويم الاقتصادي والمحتوى البصري.

إضافة إلى ذلك ، تقدم IG أداة فحص قابلة للتعديل على الأصول المختلفة ، إلى جانب إشارات تداول تعتمد على تقنية تمييز الأنماط.

كما تدعم IG Markets موقع DailyFX ، وهو موقع إخباري قائم على المدونات يوفر توصيات مجانية وتقارير اقتصادية متنوعة.

 

حسابات التداول Trading Accounts

تقدم IG Markets حسابات تداول تجزئة مختلفة حسب الأسواق التي يرغب المتداول في دخولها:

 

  • حساب تداول CFD
  • حساب المراهنة المالية على السبريد
  • حساب تداول CFD و المراهنة المالية على السبريد
  • حساب تداول الأسهم و CFD

الحد الأدنى لحجم التداول أو الرهان هو 1 دولار. يتيح كل حساب الوصول الكامل إلى جميع منصات التداول ، بالإضافة إلى بيانات السوق المجانية والموارد التعليمية والدعم على مدار الساعة.

 

وهناك كذلك حساب احترافي يسمح بمستويات أعلى من الرافعة المالية مقابل حماية تنظيمية أقل. للتأهل للحصول على حساب احترافي ، يجب أن يكون المتداول قد أجرى  10 صفقات ذات رافعة مالية كبيرة كل ثلاثة أشهر على مدار الأرباع الأربعة الماضية ، وأن تتجاوز قيمة المحفظة 50000 جنيه إسترليني ، إضافة إلى امتلاك خبرة لا تقل عن سنة في مجال تداول السندات الاشتقاقية.

 

ميزات التداول لدى IG

هناك عدة أسباب مقنعة للتداول مع IG:

 

التعليم : يقدم موقع IG مواد تعليمية متنوعة على شكل مكتبة شاملة للتدريب والدعم وكيفية إجراء عمليات التداول اليومية بنجاح، مما يجعلها وسيطًا ممتازًا للمبتدئين.

أدوات التداول : يمكن للمتداولين الوصول إلى مجموعة شاملة من الرسوم البيانية وأخبار السوق والبيانات وأدوات التحليل، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 مؤشر فني.

مجموعة الأصول : تمتلك IG أكثر من 17000 أصل للاختيار من بينها ، مما يجعل شركة الوساطة هذه مناسبة للمتداولين اليوميين المبتدئين أو المحترفين.

 

عيوب IG

هناك بعض العيوب المتعلقة بـ IG:

IG متهمة بالركود وعدم النشاط

لا يوجد دعم الدردشة المباشرة

لا توجد منصة تداول نسخ اجتماعية

 

ساعات التداول Trading Hours

تعمل ساعات تداول IG Index على مدار 24 ساعة من  يوم الأحد الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش حتى الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. ( يوم الاثنين الساعة 2:00 صباحاً حتى يوم السبت الساعة 01:00 صباحاً بتوقيت السعودية) 

كما يتم تقليل ساعات عمل IG خلال عطلات البنوك البريطانية والأمريكية. كما تغلق شركة الوساطة  في عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة وعيد الفصح،  أيضًا ، إذا جاء موعد هذه العطل الرسمية يوم الإثنين ، تغلق IG ليلة الأحد السابقة.

 

لاحظ أن IG لديها سجل حافل جيد لإبقاء المستخدمين على اطلاع دائم بأي تغيير في ساعات التداول الخاصة بهم على موقعهم الإلكتروني.

 

دعم العملاء Customer Support

فريق دعم عملاء IG Index متاح على مدار الساعة من الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش يوم السبت إلى 22:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. ( الساعة 11:00 صباحاً يوم السبت إلى 01:00 صباحاً يوم السبت الذي يليه بتوقيت السعودية).

 كما أن المساعدة متاحة بعدة لغات من خلال:

رقم الهاتف : 0800195 3100

عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]

تويتر : IGClientHelp

 

يعد مجتمع التداول عبر الإنترنت الخاص بـ IG من بين أكثر المجتمعات شمولاً ، حيث تتوفر المساعدة في حل العديد من المشكلات، بما في ذلك في حال تعطل موقع الويب أو إذا كانت الرسوم البيانية لا تعمل / واجهت انقطاعًا. كما يتم شرح  كيفية إغلاق الحساب والشروط والأحكام الرئيسية. كما تتيح أيضاً خدمة تقديم  الشكاوى لضمان تمكن المستخدمين من حل المشكلات بشكل صحيح.

 

عنوان المقر الرئيسي لشركة IG Index في لندن هو:

Cannon Bridge House، 25 Dowgate Hill، London، United Kingdom، EC4R 2YA.

 

الأمان Security

تستخدم IG بروتوكولات أمان متوافقة مع معايير الصناعة للحفاظ على أمان معلومات المتداول، بما في ذلك 256-bit SSL ، بالإضافة إلى خيار المصادقة الثنائية عند تسجيل الدخول. إلى جانب الإشراف التنظيمي القوي .

 

هل IC Markets هي الأفضل للتداول اليومي؟

 

IG هي بالتأكيد واحدة من أفضل شركات الوساطة عبر الإنترنت في السوق. حيث تعد IG خيارًا ممتازًا لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة، ويعود ذلك لتوفر أكثر من 17000 أصل ، ودعم عملاء ممتاز ومجموعة شاملة من أدوات التداول.

 

الدول المعتمدة لدى IG  

 

تقبل IG Group المتداولين من أستراليا وتايلاند والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وسنغافورة وهونغ كونغ والهند وفرنسا وألمانيا والنرويج والسويد وإيطاليا والدنمارك والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ولوكسمبورغ وقطر ومعظم البلدان الأخرى .

 

كما لا يمكن استخدام IG من قبل المتداولين في كندا وبلجيكا والولايات المتحدة.

 

الأسئلة المتكررة FAQs

 

هل IG مرخصة ومنظمة؟

IG منظمة من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA). حيث يتم تنظيمها  في العديد من الولايات القضائية الأخرى في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC).

 

ما هي طرق الدفع المتوفرة في IG؟

يمكن للمتداولين إجراء عمليات الإيداع والسحب عبر بطاقة الائتمان والتحويل البنكي و PayPal. لا تفرض IG أي رسوم دفع ، ولكن هناك حد أدنى للإيداع يبلغ 250 جنيه إسترليني أو ما يعادله بالعملة المستخدمة

 

هل تعتبر IG وسيطاً جيداً؟

تعتبر IG  أحد أفضل شركات الوساطة عبر الإنترنت. عروض تداول التجزئة الخاصة بهم واسعة النطاق، بالاضافة إلى توفير مجموعة من أدوات التداول ، ومنصات سهلة الاستخدام ، ورسوم تداول منخفضة ، ودعم عملاء ممتاز.

 

هل تقدم IG خدمة التداول عبر الهاتف المحمول؟

يقدم تطبيق IG تجربة تداول مميزة عبر الهاتف المحمول مماثلة لمنصة سطح المكتب وتجعل التداول أثناء التنقل أمرًا سهلاً.، والتطبيق متاح للتنزيل على أجهزة iOS و Android. 

 

هل تقدم IG تداول الأسهم؟

نعم ، أدخلت IG خدمة تدوال الأسهم لعملائها من الأفراد في عام 2014. يتوفر أكثر من 4500 سهم على منصة تداول IG.

 

حقائق وأرقام عن IG 

تقدم IG خدمة المراهنة المالية على السبريد و CFD (العقود مقابل الفروقات) وتداول العملات الأجنبية عبر مجموعة متنوعة من الأسواق. وهي خاضعة لرقابة هيئة السلوك المالي (FCA) ، وتتمتع بتطبيق تداول رائع مع خبرة 40 عامًا من التميز في السوق.

الأدوات CFD, Forex, Crypto, Stocks, Digital Options, Futures, Options, Spreadbetting
حساب تجريبينعم
الحد الأدنى للإيداع£250
الحد الأدنى للتداول£1
الجهة المنظمةFCA
التفاعل مع منصة MT4نعم
التفاعل مع منصة MT5لا
تطبيقات الهاتف المحمولiOS, Android 
التداول التلقائينعم
إشارة التداولنعم عبر Chartist Software
حساب تداول إسلاميلا
CFD عقود الفروقات
سبريد  FTSE 1 pt
سبريد GBPUSD0.9 نقطة
سبريد النفط3 نقطة
سبريد الأسهم0.1% Var
الفوركس

تقدم IG تداول العملات الأجنبية عبر CFD عقود الفروقات مع أسعار سبريد متغيرة وأكثر من 70 زوجًا من العملات،  و حساب تجريبي مجاني غير محدود.

سبريد GBPUSD0.9 نقطة
سبريد  EURUSD 0.6 نقطة
سبريد EURGBP 2 نقطة
الأصول +90 
العملات المشفرة

IG تقدم 11 عملة مشفرة مع أسعار سبريد تنافسية ، توفر تداول العملات المشفرة مع حماية الرصيد السلبي.

السبريدBTC 0.6% ETH 1.5%
العملات BCH, BTC, ETH, LTC, XRP, EOS, DASH, XLM, NEO

التقييم العام – 4.6

تعتبر شركة Plus500  من الخيارات الجيدة للتداول و خصوصا للمتداولين الذين يبحثون عن ارخص الاسعار من تكافة عمولة و رسوم عند اختيار منصة عقود الفروقات. حيث توفر الشركة سبريد منخفض جدا.

 

اقرأ ايضا:

تقييم شركات التداول عبر الانترنت

مهند اليوسف

يملتك الاستاذ مهند خبرة كبيرة في مجال التداول مع خبرة تزيد عن اكثر من 17 عام في التداول في بورصة نيويورك و لندن و اخيرا في دبي. يعمل الاستاذ مهند كمستشار لتحليل الاسواق و التدريب في مكتب دبي و يقوم بتقديم دورات متقدمة في التحليل.

    مهند اليوسف

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *